الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

ختام الأسبوع الأول من برنامج "ToT" لتنمية مهارات الأخصائين الاجتماعيين بالأزهر

فعاليات
فعاليات

اختتم الأزهر الشريف، فاعليات الأسبوع الأول لبرنامج ToT لإعداد المدربين، فى إطار تنمية مهارات الأخصائيين الاجتماعيين، وإعداد مدربين من حملة الماجستير والدكتوراه، وبالتنسيق مع الإدارة العامة للتدريب، والإدارة العامة للرعايه الاجتماعية.

وقام علي فرج، مدير عام الإدارة العامة للتدريب وتنمية المهارات، بتقييم الحقائب التدريبية، وتقييم المدربين، في ظل متابعة ابراهيم صديق، مدير عام الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية.

كان الأزهر الشريف والمجلس الثقافي البريطاني والسفارة البريطانية بالقاهرة، أعلنوا فتح باب التقدم لمنحة الأزهر المملكة المتحدة لعام 2021م.

وأوضح، أن المنحة الدراسية التي يدعمها الإمام الأكبر شيخ الأزهر، ورئيس أساقفة كانتربري، تهدف إلى تعزيز التفاهم المتبادل بين جيل جديد من العلماء المسلمين وغيرهم.

وأشار إلى أن المنحة ممولة من خريجي الأزهر وقادة المستقبل لمتابعة دراسات الماجستير والدكتوراه في الجامعات البريطانية المعروفة عالميًّا في (أصول الدين) والتخصصات ذات الصلة.

ولفت، إلى أنه سيواصل المتقدمون الذين تم قبول طلباتهم، دراسات الماجستير ويليها برنامج الدكتوراه في إحدى جامعات المملكة المتحدة، ويجب أن يكون محور تركيز أبحاث الطلاب في مجالات:
 • أصول الدين.
 • مقارنة الأديان.
 • فلسفة الأديان. 
  تاريخ الأديان.
 • الدراسات الأنثروبولوجية في الثقافات المختلفة.