رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"تعنت قطرى".. رفض التقديم لأبناء المصريين المقيمين بالدوحة فى امتحانات 2020_2021

الخميس 03/ديسمبر/2020 - 01:49 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

طالب عدد من أولياء الأمور بالدوحة بدولة قطر الموافقة على طلبات الزيارة للتقديم لأبناؤهم بالخارج لإتمام الامتحانات، وفق قرار الدكتور طارق شوقي، فى تعديل شروط التقديم، ودون التقييد بتقديم صورة إقامة الطالب داخل الدولة المثبته بجواز السفر.

 أولياء الأمور بالدوحة بدولة قطر

وأشار أولياء الأمور إلى أنهم ذهبوا بالفعل، أمس الأربعاء، للمكتب الثقافي التابع للدوحه لتقديم الأوراق ولكن تم رفض أوراقهم والرجوع بدون تقديم.

 أولياء أمور الطلاب بالخارج

 وأكد أولياء الأمور أن الوقت محدود بفترة معينه للتقديم، مطالبين بحل هذه المشكلة خاصة أنهم ليس لديهم المعرفة الكافية لحل هذا الأمر، قائلين: " مش عارفين يعملوا ايه وخايفين السنه تضيع على ولادنا".

جاء ذلك رغم أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كان قد وافق على تعديل الشرط الخاص بإرفاق صورة من إقامة الطالب داخل الدولة المثبت بجواز سفر الطالب والمدرج بُكتيب إجراءات وشروط التقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج للعام الدراسي 2020/2021، والتي يتم عقدها في شهر أبريل 2021، ليصبح إرفاق صورة من إقامة ولي أمر الطالب مع ضرورة تحرير إقرار موقع من ولى الأمر بتواجد الطالب بالدولة وأنه غير متقدم لأي امتحان في ذات الصف الدراسي في جمهورية مصر العربية أو أى دولة أخرى بخلاف المتقدم منها، ويعتبر امتحان الطالب لاغي إذا تبين خلاف ذلك.

وأوضح الدكتور رضا حجازى، نائب الوزير لشئون المعلمين، أنه تم إخطار جميع الجهات المعنية بعدم استلام أي استمارة تقدم غير مستوفاة للمستندات وعدم إرسال أى صور للمستندات المطلوبة بأى طريقة، حيث أنه لن يتم تسجيل أى طالب بامتحانات أبنائنا فى الخارج بصور المستندات.


قد يهمك أيضا:

"التعليم" تعلن موعد امتحانات الشفوي والعملي لطلاب النقل

"أولياء أمور مصر" شروط قبول الطلاب بالمدارس خيالية وعنصرية .. سعر الابلكيشن مبالغ فيه



Advertisements

الكلمات المفتاحية

ads
ads
Advertisements