الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قبل الامتحان التجريبي.. ننشر مطالب أولياء أمور الأول الثانوي

أرشيفية
أرشيفية

فور إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعقد امتحان تجريبي لطلاب الأول الثانوي، للتدريب على نظام الأسئلة بالنظام التعليمي الجديد، طالب عدد من أولياء أمور طلاب الصف الاول الثانوي، بضرورة تحديد الوزارة الدروس التي سيمتحن بها الطلاب بالامتحان التجريبي‏.

قالت فاتن أحمد، ولى أمر، وأدمن جروب أبطال الثانوية التراكمية، إن الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي، فرصة حقيفية للطلاب للمذاكرة وتجربة للتابلت، ولكن يجب أن يتخذوها بصفة جاده ويبتعدوا عن الغش، خاصة وأن الامتحانات بلا درجات وستمتحن في المنزل فلا خوف من شيء. 

واكدت، أن أهم ما تتمناه هو عدم وجود مشاكل في سيستم الامتحان و تحديد الوقت، وتساءلت هل اليوم كاملا  للمادتين فعلا؟ أم من توقيت محدد خلال اليوم، وفقا للجدول. 

وطالبت ادمن التراكمية، بتحديد الدروس المقرر ان تكون في الامتحان التجريبي، بإسم الدروس، لأن اعتماد الطالب على الدروس الخصوصية، ومجموعات التقوية أفقدته معرفة دروس المنهج بالتوقيت الشهري.

ووجهت نصيحة للطلاب، بأن يكونوا جادين و يركزوا ع الايجابيات وتسليط الضوء، على  السلبيات حتى لا تتكرر في الامتحانات القادمة.

كما طالبت الوزارة، بوضع امتحان تجريبي مماثل للصف الثالث الثانوي .

في ذات السياق طالبت هبة علام ولي أمر طالب بالصف الأول الثانوي، وأدمن جروب مصر تتقدم بالتعليم، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة  تحديد الدروس التى سيتم امتحان الطلاب بها فى كل مادة دراسية، حتى يتمكن الطالب من مذاكرة الكم المطلوب منه جيدا.

وأضافت "علام" إنه بالرغم من أن الامتحان تجريبى ولكنه فرصة للطالب لتقييم مستواه،  لذلك نطالب بجعل الدروس التى ستدخل فى الامتحان خاصة بالمناهج لآخر شهر نوفمبر فقط حتى يستطيع الطالب المراجعة جيدا.