الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة أسوان يشهد حفل المركز الجامعي للتطوير المهني للخريجين

كشكول

شهد اليوم الثلاثاء، الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان، حفل المركز الجامعي للتطوير المهنى UCCD بجامعة أسوان، وقام بتسليم شهادات الدفعة الأولى من طلاب الجامعة المستفيدين من المركز.

وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان، وبحضور الدكتور مجدى محمد على نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة أمل عبدالواحد مدير المشروع، وكذلك عدد من عمداء كليات جامعة أسوان وممثلين من بعض الشركات والجهات الخاصة.

وأكد رئيس الجامعة، فى كلمته، أن جامعة أسوان كانت من أوائل الجامعات التى شاركت فى مشروع المركز الجامعية بالجامعات المصرية المنفذ بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة وبالدعم من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وقد تم افتتاح المكرز فى يناير 2020، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي، ورئيس الجامعة الأمريكية ومدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وكذلك بحضور اللواء أشرف عطيه محافظ أسوان، ولفيف من رؤساء جامعات مصر.

وأضاف غلاب، أن المركز يعمل على تأهيل الطلاب لسوق العمل من خلال مجموعة من التدريبات العملية وخدمات التطوير المهنى وكذلك يعمل المركز على التواصل الدائم لربط الجامعة بإحتياجات سوق العمل. 

وقام رئيس الجامعة، بتسليم شهادات تقدير لبعض ممثلى القطاع الخاص الذين أبدوا تعاونهم من خلال العديد من الأنشطة التى تستهدف خدمة طلاب جامعة أسوان ومنهم رئيس مجلس إدارة السلام أكاديمى جروب ورئيس مجلس إدارة مطعم مكانى.

كما كرم رئيس الجامعة، مجموعة من طلاب الجامعة المتطوعين بالمركز على جهودهم على مدار عام كامل بالعمل داخل المركز.

الجدير بالذكر أن المركز استطاع خلال عام 2020 وفى ظل انتشار جائحة كورونا أن يستمر فى تقديم خدماته لطلاب الجامعة والتحول للعمل اونلاين وقد استفاد حتي الآن من خدمات المركز عدد 3363 طالب خلال هذا العام من خدمات المركز.

وفي ختام الحفل التقط الطلاب صور تذكارية مع الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة والحضور.