السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موقع الحكومة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم لتعديل بيانات التلميذ والمعلم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

يعد موقع الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة التربية والتعليم على صفحتها الرسمية، أحد الخطط التي تطبقها وزارة التعليم من أجل تحويل المنظومة الإدارية إلى الإلكترونية.

قواعد البيانات 


تعتمد منظومة الوزارة على إعداد قواعد البيانات المتخصصة بكافة العاملين في التربية والتعليم، سواء سواء كانوا طلاب أو معلمين أو إداريين أو منشأت تعليمية، مع تحديثها بشكل دوري.

وينقسم موقع الخدمات الإلكترونية إلي قاعدة بيانات المدارس، وتشمل البيانات الأساسية لكل مدرسة وإمكانياتها من حيث المباني والمعامل وأجهزة الحاسب الآلي وتجهيزات المعامل.

المعلمين


قاعدة بيانات المعلمين والموظفين، وتشمل البيانات الأساسية لكل من يعمل فى الوزارة سواء كان مدرساً أو موظفًا، وبالنسبة للمعلمين، فيتم وضع بيانات التقدم لامتحان الكادر ونتائج الامتحان يتم إضافتها إلى قاعدة البيانات.

وأخيرا قاعدة بيانات التلاميذ: وتشمل البيانات الأساسية لكل تلميذ، كما أن نتائج امتحانات النقل يتم استخدامها في نقل التلاميذ من صف دراسي إلى صف دراسي آخر.

استمارات 


وكانت آخر مهمات قاعدة البيانات، هو انتهاء تحديث استمارة التلميذ لطلاب الصف الأول الثانوى على الاستمارة الالكترونية لبيانات التلاميذ، علما إنه فى حالة وجود أى خطا أو نقص فى بيانات طلاب الصف الأول الثانوي بالمدارس الثانوى على قاعدة البيانات المركزية، فإن ذلك سوف يضر بإجراءات دخول الطلاب للاختبارات الإلكترونية للمنظومة الجديدة.

يهمك أيضاً:


كما تم منع إجراءات تعديل ببيانات طلاب الصف الأول الثانوي أو إضافة طلاب جدد بالصف الأول الثانوي، بالإضافة الى منع إجراءات النقل الإلكتروني أو الترحيل عن طريق المدارس.

وأوضحت وزارة التعليم، أنه فى حالة وجود أى تعديل أو إضافة على قاعدة البيانات المركزية يلزم التوجه لقسم الإحصاء بالادارة التعليمية بخطاب رسمي من المدرسة حتى يتم التعديل من خلال الإدارة.