الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«شوقي» يكشف تفاصيل جديدة حول إجراء الامتحانات رغم كورونا

طارق شوقي
طارق شوقي

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لاحظ انتشار دعوات هذه الأيام (إغلاق،  تعطيل،  حذف مناهج، أبحاث)، مؤكدا أنه لا عودة لإغلاق المدارس أو تعطيل الدراسة لأنه إغلاق للدولة بأكملها وهذا غير مطروح أمام أي جهة.

وأضاف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خلال مداخلة هاتفية مع برنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب؛ أنه لا حذف من المناهج وسيستكمل الطالب المحتوى الدراسي كاملا.

ونفي الوزير ما يتردد عن تطبيق الأبحاث في التقييم مرة آخرى؛ موضحا أنه لا عودة للأبحاث لأننا نتفنن في إساءة استخدامها من غش وبيع وتضييع لثمرتها المرجوة للطالب. 

وأكد وزير التربية والتعليم أنه الطلاب من الرايع حتى الثالث الاعدادي سيؤدون امتحانات ورقية نظامية؛ والمرحلة الثانوية ستؤدي امتحانات إلكترونية نظامية داخل لجان بالمدارس وليست بالمنازل كما حدث بالعام الماضي. 

ونوه إلي أن ولي الأمر الذي يخشى على نجله متاح له تحويل ابنه للدراسة المنزلية ويتقدم للامتحانات وله كافة حقوق الطالب النظامي،  كما يحق له إبقاء نجله هذا العام واعادته للدراسة بالعام المقبل؛ مؤكدا أن الامتحانات في موعدها المقرر حسب الخطة الزمنية ولا تقديم لها عن موعدها او لإجازة منتصف العام.