السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«آداب الإسكندرية» تنظم لقاء ثقافي إلكتروني مع «تامر حنفي»

كشكول

نظمت كلية الآداب جامعة الإسكندرية، تحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس الجامعة لقاء مفتوحًا مع الإعلامى تامر حنفى ومقدم البرامج فى قناة النيل للأخبار بالتلفزيون المصرى، وذلك تحت إشراف الدكتور هاني خميس القائم بأعمال عميد كلية الآداب، والدكتورة سحر شريف وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وبمشاركة أعضاء هيئة تدريس وطلاب كلية الآداب، ضمن نشاط الكلية الثقافى السنوى، وقد أجرى هذا اللقاء الثقافي عبر تطبيق ZOOM الإلكتروني لأول مرة تماشيًا مع الإجراءات والتدابير الاحترازية التى تتبعها الدولة المصرية ومؤسساتها لمواجهة جائحة كورونا.

خلال اللقاء وجه الإعلامي تامر حنفي الشكر لجامعة الإسكندرية متمثله في كلية الآداب لاختياره متحدثا أمام طلاب هذه الكلية العريقة، واستعرض فى مستهل كلمته مراحل حياته العملية، إلى أن التحق بمركز الإعلام العسكرى للقوات المسلحة كمترجم مدنى للغة العبرية، ثم الهيئة العامة للاستعلامات التابعة لوزارة الإعلام فى حينها ثم الالتحاق بالتلفزيون المصرى كمتدرب فى قناة النيل الثقافية، ثم مذيع ومقدم برامج فى قناة النيل للأخبار.

كما أشار حنفي، إلى مرحلة عمله كمراسل لقناة النيل للأخبار فى الأراضي الفلسطينية المحتلة وفى أرض فلسطين التاريخية لمدة ثلاث سنوات غير متصلة، وكيف استخدم اللغة العبرية فى مهمته الصحفية، وما هى الاستفادة النفسية والإنسانية والمهنية من هذه التجربة، وأهم الاحداث التى تابعها على الأرض خلال هذه الفترة.

وقد انتهى اللقاء باطلاق مبادرة تعليمية للطلاب الراغبين فى التدريب والتأهيل للعمل فى المجال الإعلامى من خلال عدد من المتطوعين فى المجال الإعلامى إضافة إلى تدريس اللغة العبرية من خلال عدد من المتطوعين من الحضور، كما تم إدراج شرح تأهيلي للخريطة السياسية فى العالم، وتعهد الدكتور أحمد فؤاد أنور منسق الجلسة العبرية بطرح هذه المبادرة على الدكتور عبد العزيز قنصوه.

الجدير بالذكر أن الندوة شهدت حضورًا كبيرًا غير متوقع خاصة مع التجربة الأولى لجامعة الإسكندرية بتحويل نشاطها الثقافى من داخل قاعات التدريس إلى هذا الواقع الافتراضي، وقدم الحضور خلال اللقاء العديد من الأسئلة للإعلامي تامر حنفى والتى دارت حول كيفية مواجهة سوق العمل، وكيفية الاستفادة من الفرص المتاحة.