الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

المنيا الأزهرية تبدأ تطبيق المحاضرات المكثفة لطلاب العلوم الإسلامية

كشكول

شرعت منطقة المنيا الأزهرية في تطبيق نظام المحاضرات لطلاب معهد العلوم الإسلامية بمقر معهد بنين المنيا الثانوي وذلك بحضور الدكتور أحمد محمد طلب رئيس الإدارة المركزية.

وفي اليوم الأول لتطبيق نظام المحاضرات على طلاب شعبة العلوم الإسلامية تفقد طلب الفصول الدراسية وبرفقته إيمان الوراقي مدير التعليم الثانوي والشيخ  إبراهيم محمود ابراهيم شيخ معهد بنين المنيا الثانوي للاطمئنان على انتظام اليوم الدراسي والتعرف على نسب الحضور الدراسي للطلاب والمُعلمين ومدى استفادة الطلاب مما يوجه لهم من مناهج دراسية من أساتذة أكفاء ومتخصصين.

كما شدد طلب بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بدقة وعناية حرصاً على سلامة الجميع، وناقش الطلاب في المناهج الدراسية والمشكلات التي تواجههم للقضاء عليها وإزالتها بشكل فوري وحثهم على مواكبة التطورات العصرية من خلال التواصل الدائم بالمنصات الالكترونية وقنوات التلفزيون المصري التعليمية و مواصلة الجد والاجتهاد والاستذكار أولاً بأول للمناهج الدراسية.

وبختام الجولة أثنى رئيس المنطقة على التنظيم والهدوء الذي اُتيح للطلاب بمعهد المنيا الثانوي، علاوةً على مستوى أداء الطلاب وتحصيلهم الجيد لما يوجه لهم من مُعَلميهم  بمختلف المواد الدراسية.

ووجه طلب رسالة لطالب العلم الأزهري قال فيها " كن رجلاً على قدر المسئولية وأعزل نفسك عن الانخراط في أعباء الحياة ومتطلباتها  وواظب على حفظ كتاب الله ومدارسته كي تحقق آمالك وطموحاتك وتنشر وسطية الإسلام وسماحته في شتى بقاع الأرض "