الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر رابط منصة التعليم المصري

كشكول

تقدم منصة التعليم المصري الدليل الشامل للعام الدراسي الجديد لكلا من الطلاب، أولياء الأمور، المعلمين، وذلك للتعرف على كل المعلومات والأدوات التي يحتاجونها للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١.

وأكدت المنصة أن العام الدراسي الجديد يعد الأول من نوعه، ولذلك تقدم الوزارة هذا الموقع لمساعدة الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين.
وبالنسبة للطلاب يساعد الموقع على فهم طريقة المذاكرة بالوسائل المختلفة، وتسهيل الوصول للمعلومات لتحقيق أكبر استفادة من عملية التعلم، وأشارت المنصة إلى أن الدعم كولي أمر تقدمه لابنك أو بنتك هذا العام مهم جداً لتوفير المناخ المناسب لمساعدة الأبناء وتشجيعهم على التعلم والفهم الحقيقي من خلال وسائل التعلم الحديثة.

أما بالنسبة للمعلمين يقدم الموقع المساعدة للمعلم لفهم الوسائل المختلفة وكيفية توظيفها لتحقيق أكبر استفادة للطلاب.
ووجهة المنصة سؤالا لزوارها قائلة: هل أنت مستعد للعام الدراسي الجديد؟

وسوف يساعد جهاز التابلت المتوفر مع الطلاب على الوصول إلى جميع الوسائل التعليمية المختلفة بالإضافة إلى منصة نظام إدارة التعلم LMS وما عليها من محتوى تفاعلي مربوط بالمنهج والكتب الدراسية لجميع المواد الدراسية.

وأشارت المنصة إلى أن القنوات التعليمية ستكون وسيلة أساسية هذا العام إلى جانب أيام الحضور إلى المدرسة لشرح المواد الغير مضافة إلى المجموع، ومراجعة على ما تم مشاهدته على القنوات والتقييم من معلم الفصل. ذلك بالأضافة إلى وسائل أخرى ستساعدك في المذاكرة مثل: منصة آدمودو التي تتيح التواصل الدائم مع معلم الفصل.
ذلك بالإضافة إلى منصة stream التي يستطيع الطالب من خلالها الوصول للحصص التي تم عرضها على القنوات التعليمية للمراجعة مرة أخرى. يزيد على ذلك مكتبة الدروس الإلكترونية مكتبة الكتب الإلكترونية المجانية والإضافية، ومنصة اسأل معلم.

ولدخول إلى المنصة يجب إتباع الأتي:
1- الدخول على الرابط التالي: https://eduhub.moe.gov.eg/
2- حدد من القائمة الأساسية الدليل الذي تحتاجه: طالب، معلم، ولي أمر.