الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بـ3 مليون جنيه..

«مبارك»: أحدث جهاز تصوير الثدى الرقمي بمستشفيات جامعة المنوفية

عادل مبارك
عادل مبارك

أعلن الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، أنه تم تزويد قسم الأشعة التشخيصية بمستشفيات جامعة المنوفية بأفضل جهاز تصوير الثدي الرقمي (ماموجرام) Digital Mammography، وفقاً لأحدث التقنيات العالمية بتكلفة قدرها 3 مليون جنيه، سعيًا من الجامعة لتحديث وتطوير الأجهزة الطبية لتقديم أفضل خدمة ممكنة للمرضى المترددين على المستشفيات الجامعية.

وأوضح الدكتور محمود قوره عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أن الجهاز يمكنه تصوير الثدي بدقة عالية، كما تكمن أهمية فحص الماموجرام بقدرته على مساعدة الطبيب في الكشف عن الأورام السرطانيّة حتى الصغير منها، وعند الكشف المبكّر عن وجود هذه الأورام؛ تكون الخيارات العلاجية أكثر.

وأضاف قوره، أن فرصة التخلّص من هذه الأورام ترتفع في وقتٍ مبكّر قبل أن تُلحق الضرر بالجسم أو تنتقل إلى الثدي الآخر أو لأعضاء الجسم الأخرى، كذلك فإنّ لفحص الماموجرام القدرة على الكشف عن جميع أنواع سرطانات الثدي سواء بالفحص التقليدي أو بالفحص ثلاثي الأبعاد.

الجدير بالذكر أن هناك عيادة خاصة يوميًا لإجراء فحوصات الماموجرام يشرف عليها نخبة متميزة من أساتذة قسم الأشعة التشخيصية بمستشفيات جامعة المنوفية، ومؤخرًا تم استخدام الجهاز في الحملة الرئاسية لصحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدى.