الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

محافظ البحيرة يقرر منح إجازة استثنائية لهذه الفئات

كشكول


قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة منح العاملين أصحاب الأمراض المزمنة والسيدات الحوامل والسيدات التي ترعى طفلا أو أكثر يقل عمره عن إثني عشر عاماً إجازة استثنائية اعتباراً من ٢٠٢٠/١١/٢٨، وذلك بكافة جهات المحافظة، وبما لا يؤثر على سير العمل والخدمات المقدمه للمواطنين وفقاً لرؤية رئيس المصلحة وطبيعة العمل خاصة ( قطاعي الصحة والتربية والتعليم ) . 

فيما عدا الفئات السابقة تخفض أعداد جميع العاملين بكافة جهات المحافظة ( الديوان العام - الوحدات المحلية - مديريات الخدمات والإدارات والمكاتب التابعة لها - كافة الشركات والمصالح، والأجهزة الحكومية والمشروعات التابعة للمحافظة بكافة مستوياتهم ) بنسبة ٢٥٪ من إجمالي العاملين بكل مصلحة، وبما لا يؤثر على سير العمل والخدمات المقدمه للمواطنين وفقاً لرؤية رئيس المصلحة وطبيعة العمل . 

مع التشديد على جميع الجهات المشار إليها بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية من فيروس كورونا في جميع المنشآت الحكومية والخاصة ووسائل النقل العام والخاصة ووسائل النقل الجماعي والأجرة، والتي من بينها ما يلی :۔ 

- إعطاء إجازة مفتوحة لكل من تظهر عليه أعراض واشتباه كورونا والتوجية بالإلتزام بالعزل المنزلي .

- التشديد على ارتداء الكمامة خاصةً في وسائل المواصلات وداخل مقار العمل . 

- تكثيف الحملات على المقاهي وضبط ومصادرة الشيشة ومنع تقديمها أو بيعها وغلق الكافيهات التي تقدمها .

- نشر العبارات التحذيرية على المواقع الرسمية وشاشات العرض .
 
- التأكيد على مواعيد غلق المحال التجارية والورش والمقاهي والمطاعم والمولات .

على أن تكون الأجازات الممنوحة وفقاً لهذا القرار مدفوعة الأجر ولا تحسب ضمن الإجراءات المقررة قانوناً أو تؤثر علي أي من مستحقات الموظف المالية .