الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الطقس السيئ يصيب المدارس في ٦ محافظات بالشلل.. والشائعات تحاصر التعليم

كشكول

شهدت نهاية الاسبوع السادس بالعالم  الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ ، شلل تام لعملية الدراسية في محافظات القاهرة و الجيزة ، و القليوبية ، والاسكندرية و البحيرة و ، ومرسي مطروح بسبب أحوال الطقس السيئة التي تمر بها تلك المناطق.
المحافظون

أوقف المحافظون الدراسة في جميع المدارس ، وتقتصر الحضور علي مدراء المدارس و مسئول الامن وسلامة ، وذلك خوفا علي سلامة الطلاب في ظل التوقعات بأمطار ورياح شديدة.

التدريب

كما شهد منتصف الاسبوع السادس للدراسة ، اعلان وزارة التعليم بخططها لتدريب المعلمين في بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتي الثالث الإعدادي بواسطة الأكاديمية المهنية للمعلمين .

التعليم الفني 

وبالنسبة للتعليم الفني ، فشهد هذا الاسبوع الاعلان عن افتتاح أول مدرسة فنية متخصصة في التكنولوجيا الحيوية بمحافظة القاهرة ، وذلك علي مستوي الشرق الاوسط و افريقيا.

انتظام الدراسة

وعلي صعيد الاشاعات ، شهد الايام الثلاثة الأولي تأكيد وزير التربية و التعليم الدكتور طارق شوقي ، سلامته وعدم إصابته بفيروس كورونا المستجد المعروف باسم كوفيد-١٩.

كما نفي وزير التعليم و مجلس الوزراء ، الاشاعات المتداولة حول وقف الدراسة بسبب تداعيات فيروس كورونا ، حيث أكد وزير التعليم أن الدراسة مستمرة بالتوافق مع الخطط الاحترازية الوقائية بالتعاون مع الجهات المختصة في الدولة ، و أن معدل الاصابات بن الطﻻب و المعلمين محدود و لا يزال في الحدود الآمنه.

يذكر أن العام الدراسي قد انطلق يوم ١٧ اكتوبر الماضي ، في ٦٠ ألف مدرسة تضم ٢٣ مليون طالب وطالبة علي مستوي الجمهورية.