رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

5 محافظات تعلن تعطيل الدراسة غدًا الخميس

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 07:05 م
كشكول
محمود الشريف
طباعة
Advertisements
أعلنت عدد من المحافظات تعطيل الدراسة بهم غدا الخميس الموافق 25 نوفمبر 2020، بسبب موجة الطقس السيء التي تمر بها المحافظات.

تعطيل الدراسة بالبحيرة


حيث قرر هشام آمنة محافظ البحيرة، تعطيل الدراسة، غدًا الخميس، بالمدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، بسبب توقعات الأرصاد بتعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ.

وأكد المحافظ، أن القرار يأتي في إطار الحرص على مصالح الطلاب، في ظل التوقعات بسوء الأحوال الجوية، مشيرًا إلى أن قرار تعطيل الدراسة لا يسرى على قيادات المديرية والإدارات التعليمية، وأطقم العمل التي يحددها مديرو المدارس.

تعطيل الدراسة في دمياط 


كما قررت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، مد تعطيل الدراسة غداً الخميس  ٢٦ نوفمبر ٢٠٢٠، بجميع المدارس الواقعة بنطاق المحافظة وذلك نظرًا لتعرض دمياط لموجة من الطقس السيئ خلال هذه الفترة وفقاً لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية.
هذا وقد أكدت المحافظ أنه وتنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء للمحافظين باتخاذ أي قرار يتعلق بتعطيل الدراسة فى حال توقع سقوط أمطار غزيرة، تم إصدار هذا القرار على مدار اليومين نظرًا لما شهدته المحافظة من سوء الأحوال الجوية والتى بدأت اليوم الأربعاء، حفاظا على سلامة الطلاب.

تعطيل الدراسة في الجيزة 


قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة تعطيل الدراسة غداً الخميس بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية  نظرا لسوء الأحوال الجوية وموجة سقوط الامطار التي من المتوقع ان تتعرض لها المحافظة وذلك وفقا للتقارير الصادرة من هيئة الأرصاد الجوية.
 
جاء ذلك القرار حفاظًا على سلامة الطلاب وعدم تعرضهم لأي أحداث تنجم عن سوء حالة الأحوال الجوية وإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها مؤكداً على رفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيئ .

تعطيل الدراسة في مطروح 


قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، مد تعطيل الدراسة إلى غدًا الخميس ٢٦ نوفمبر 2020 بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية والجامعة والحضانة طلاب ومدرسين.

وجاء في القرار منح الموظفات اللاتي لديهن أطفال بسن الحضانة إجازة غداً نظراً لتوقع سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار بمحافظة مطروح.

تعطيل الدراسة في الإسكندرية


أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية قرارا باستمرار تعطيل الدراسة لغدًا الخميس الموافق ٢٦ نوفمبر ٢٠٢٠ بالمدارس والمعاهد الأزهرية "مدرسون وطلاب"، وكذا منح جميع العاملين بالمديريات الخدمية بالمحافظة والجهات التابعة لها والتي نقلت اختصاصاتها للوحدات المحلية إجازة غدا، وذلك نظرا لاستمرار حالة الطقس السيئة التي تتعرض لها الإسكندرية، وفقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

تابع أيضاً فيما يخص تعليق الدراسة



ويتمثل القرار في المديريات التالية: التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والإسكان والمرافق والطب البيطري والزراعة والأوقاف والتموين والتنظيم والإدارة والقوى العاملة والشباب والرياضة والمساحة والري.

ويستثنى من ذلك،القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو المديريات.

ويأتي ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظا على سلامة المواطنين.

وتهيب محافظة الإسكندرية المواطنين بعدم النزول من المنازل إلا في حالة الضرورة القصوى ، وفي حالة النزول لابد من إتباع جميع إجراءات السلامة والتعليمات المعلنة عنها.


Advertisements
ads
ads
Advertisements