رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

آخر أخبار وزارة التربية والتعليم في نهاية الأسبوع السادس من الدراسة

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 12:55 م
أرشيفية
أرشيفية
محمد القناوي
طباعة
Advertisements
تصدرت تصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، وبيانات مجلس الوزراء بشأن استمرار الدراسة في مختلف المدارس، قائمة أهم وآخر اخبار وزارة التربية والتعليم ما اقتراب الأسبوع السادس للعام الدراسي 2020/2021 علي الانتهاء.

آخر أخبار وزارة التربية والتعليم اليوم

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية التعليم والتعليم الفنى، إن الأحوال في المدارس مطمئنة، وهناك تطبيق صارم لوقاية الطلاب والمعلمين من مخاطر الاصابة بفيروس كورونا المعروف باسم كوفيد-19 . 

ايقاف الحياة الدراسية
أشار الوزير أن الوزارة مستعدة  لاتخاذ آى إجراء إضافى في صالح حماية الطلاب ، موضحا أنه حتي الان أعداد الإصابات بالفيروس بين الطلاب والمعلمين فى حدود آمنة. 

وأوضح الوزير أنه لا يمكن إغلاق المدارس وحدها، ولكنه إذا أصبح هناك إغلاق تام فى الدولة، فالوزارة مستعدة للدراسة أون لاين ، محذر من وجود   من يستهدف إيقاف الحياة فى مصر، سواء المدارس أو الاقتصاد أو غيرهما، مؤكدا أن تلك المسألة ليست فى مصلحة أحد، مضيفا أن من يريد إكمال الدراسة فى المنازل، فهذا متاح وعليه إبلاغنا بذلك. 

كورونا
أضاف أن هناك ضوابط للتعامل مع المصابين بفيروس كورونا المستجد في المدارس، موضحا أن الحالة الوحيدة التي يحدث فيها غلق للمدارس ستكون شاملة لمجالات كثيرة بالدولة ولن تخص التعليم فقط، بمعنى أنه لو استجد في الأزمة ما يستعدي الدولة لاتخاذ إجراءات جديدة سيشمل قرار الغلق المقاهي والسينمات ووسائل النقل وخلافه. 

وشد علي أنه يجب قضاء أقصى مدة ممكنة في المدارس حتى لا يضيع العام الدراسي على الطلاب، ومن لا يرتضي الضوابط يمكنه التقدم بطلب تحويل إلى النظام المنزلي، كما أن تأجيل العام الدراسي متاح ولن يعتبر عام سقوط.

التعليم الفني
على صعيد التعليم الفني وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بروتوكول تعاون مع شركة مصر لتكنولوجيا الصناعات الحيوية؛ لإنشاء مدرسة (مصر للتكنولوجيا الحيوية) الثانوية الفنية بمحافظة القاهرة.

 التي تبدأ الدراسة فيها اعتبارًا من العام الدراسي 2020/ 2021، للحصول على دبلوم فني تكنولوجيا الصناعات الحيوية بنظام التعليم والتدريب المزدوج. 

ويهدف التعاون إلى تقديم خدمة تعليمية متميزة تتماشى مع الصناعات الجديدة في جمهورية مصر العربية؛ حيث يتم ربط البرنامج التعليمي بالمهارات والجدارات المطلوبة للتعليم الفني بالاحتياجات الفعلية للصناعة وسوق العمل بمصر والعالم.

التكنولوجيا الحيوية
قال نائب الوزير، إن مدرسة مصر للتكنولوجيا الحيوية هي أول مدرسة في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا بنظام التعليم المزدوج في مجال صناعات التكنولوجيا الحيوية، وهي مدرسة داخل مصنع للتعليم والتدريب المزدوج، ومدة الدراسة بها ثلاث سنوات بنظام الساعات المعتمدة، والمدرسة مجهزة بما يتناسب مع المنهج العلمي والعملي والتدريبي والمهاري الذي تم تصميمه طبقًا لاحتياجات شركة مصر لتكنولوجيا الصناعات الحيوية. 

وأشار إلى أن قطاع التعليم الفني يسعى إلى التعاون مع الشركات والمصانع في إنشاء مدارس داخل المصنع لجميع المهن بما يسهم في إمداد سوق العمل بخريج دبلوم فني يتمتع بالمعارف العلمية والمهارات التخصصية، بمواصفات علمية ومهنية مدعومة بالتطبيق العملي بشركات رائدة في مجالات التخصص طبقًا للمعايير الدولية في هذا المجال، في إطار برامج دراسية متطورة تتمتع بالمرونة اللازمة لمسايرة المستجدات التي تطرأ على سوق العمل.

يذكر أن العام الدراسي قد انطلق يوم 17 اكتوبر الماضي في 60 ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية، تضم 23 مليون طالب وطالبة في جميع مراحل التعليم ما قبل الجامعي.

Advertisements
ads
ads
Advertisements