الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بسبب كورونا.. أولياء أمور يطالبون بتخفيف المناهج: «مفيش وقت يكفي»

أرشيفية
أرشيفية

أثار تصريحات مسئولي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن عدم وجود تغيير في درجات أعمال السنة، غضب أولياء الأمور، فقالت هند شاهين مسئول جروب منار مصر التعليمية، إن الأمر جاء بصدمة كبيرة، خصوصًا أن أعمال السنة تجعل أولياء الأمور تحت رحمة المدرسين.

فطالبت "شاهين" بجعل الوحدة الأخيرة للاطلاع لتخفيف الضغط والمنهج المتراكم فى الكتب، نظرًا لضيق الوقت، خاصة أن هناك شهر بالكامل لم يتم تدريسه لتأخير بدء العام الدراسي.

وتابعت: "أصبح الوقت قصيرًا جدًا من الانتهاء من المناهج الكبيرة ذات الحشو الكبير كفاية ضغط على الطلاب، ولابد من تلامس الرحمة لهم وخصوصًا هذا العام الذي أصبح البيت بمثابة المدرسة والاعتماد على أنفسهم".

لذا تناشد مسئول جروب منارة مصر التعليمية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بجعل الوحدة الاخيرة للاطلاع.

وفي السياق ذاته، قالت داليا الحزاوي مسئول ائتلاف أولياء أمور مصر، إنه مع تأخر بدء العام الدراسي الحالي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، أشتكي العديد من أولياء الأمور من الكم الكثير المتواجد بالمناهج الدراسية لجميع المراحل التعليمية، لذا من الضروري النظر في المناهج الدراسية بجعل الوحدة الاخيرة للاطلاع فقط وذلك بسبب أن هذا العام عام استثنائي في وجود فيروس كورونا وتأثر العملية التعليمية بشكل كبير.

وأشارت "الحزاوي" إلى أن هناك أولياء أمور يعتمدون على أنفسهم مع أبنائهم في استكمال المناهج، مع الاستعانة بالقنوات التعليمية.