السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«تعليم الإسكندرية» تتابع إجراءات مواجهة كورونا بمدارس لجان «النواب»

أرشيفية
أرشيفية

أجرى الدكتور محمد سعد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، ويوسف الديب، وكيل المديرية، جولة تفقدية صباح اليوم بعدد من المدارس المعدة كمقار لاستقبال الناخبين للتصويت في انتخابات الإعادة بمجلس النواب، للاطمئنان على سير العملية الانتخابية، مع انطلاق جولة الإعادة والتي تجرى يومي الإثنين والثلاثاء في محافظات للمرحلة الأولى.

وتفقد سعد مدرسة عمر مكرم الابتدائية بإدارة المنتزة التعليمية، والخنساء والشهيد شريف محمد عمر الابتدائية، والشهيد محمد أحمد عبده الإعدادية بإدارة شرق التعليمية.

وأكد سعد، تسليم اللجان الانتخابية أمس الأحد إلى الأمن بعد الانتهاء من تجهيزها بشكل كامل، مع توفير كشافات طوارئ تحسبا لأي طارئ وإعداد مقاعد للناخبين، وتدبير كراس طبية متحركة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وشدد سعد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي ومسافة الأمان بين الناخبين والتعقيم والتطهير بشكل دائم، مشيرًا إلى وضع علامات التباعد أمام اللجان وساحات الانتظار التزامًا بخطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا وتنفيذ الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، انطلاق ماراثون أول أيام التصويت بجولة الإعادة للمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب 2020، داخل جمهورية مصر العربية، فى تمام التاسعة، من صباح اليوم الإثنين، ويستمر التصويت حتى التاسعة مساء، مع السماح لأخر ناخب موجود داخل الحرم الانتخابي بالإدلاء بصوته على أن يستكمل التصويت فى ذات المواعيد غدا الثلاثاء.

وبدأ الناخبون فى 13 محافظة، التوافد مبكرًا على مراكز الاقتراع، حيث اصطفوا أمام اللجان فيما سمح القضاة المشرفون عليها بإدخال الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى جولة الاعادة من المرحلة الأولى لانتخابات برلمان 2020، دون أى معوقات.