الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«أولياء أمور مصر» يطالبون بإزالة المناهج المتكدسة تخفيفًا على الطلاب

داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

قالت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إنه منذ انطلاق العام الدراسي الحالي 2020/2021، وهناك أولياء أمور يطالبون بضرورة استكمال المناهج التي لم يتم شرحها في الترم الثاني للعام الماضي، نظرا لوجود فيروس كورونا المستجد، لأنهم يعلموا بأن هناك مواد تراكمية مثل "قواعد النحو، اللغة الانجليزية، الرياضيات"، قائلة: "هذا دليل على حرص الجميع علي تعليم اولادهم ولكن لم يتم ذلك للأسف، لأن هناك مناهج متكدسة في العام الدراسي والوقت لا يسمح بذلك".

وأضافت "الحزاوي" أن أولياء الأمور، عند عرض موضوع التقييم بالأبحاث اعترضوا ولكن الوزارة، أصرت واعتبرتها وسيلة يمكن الاعتماد عليها مستقبلا نظرا للفائدة العظيمة التي تعود على الطالب.

وتابعت:"نرجو أن الوزارة تاخذ في اعتبرها القلق المشروع لدي أولياء الأمور في ظل تزايد اعداد الإصابات بفيروس كورونا ومطالبهم هو رفع الغياب وكل ولي أمر يكون مسئول علي ابنه، وكذلك مراجعة نسبة اعمال السنة.

وأشارت إلي أنه بالنسبة للمدارس اللغات فقد وجد أولياء الأمور عدم توافر حصص في القنوات التعليمية لهم.

وتناشد "لحزاوي"، وزارة بضرورة توفير العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية لمدارس اللغات، خصوصا أن في اتجاه لكثير من أولياء الأمور الاعتماد عليها خوفا من الموجة التانية لجائحة كورونا.

كذلك متابعة ما يستجد من احداث واتخاذ قرار مناسب من غلق المدارس  واستكمال العام الدراسي بالدراسة عن بعد  ودراسة إغاء "الحشو" في المناهج للتخفيف في هذه الظروف الاستثنائية التي نمر بها بسبب هذا الوباء.