الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تحويل طالب اعتدي على معلمته بالضرب إلى لجنة القيم

كشكول

أكدت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالدقهلية، تحويل الطالب الذى اعتدي علي معلمة اللغة العربية داخل الفصل في مدرسة منشية البدوي بطلخا، إلي لجنة القيم.

وكانت  معلمة اللغة العربية تدعي "وفاء. ع"" قد تعرضت  للاعتداء بالضرب من طالب ووالده، داخل الفصل حتى فقدت الوعي، بالإضافة إلى إصابتها بنزيف بالأنف والفم.

وقرررت نيابة طلخا بمحافظة الدقهلية، احتجاز وليا أمر تلميذ بمدرسة منشأة البدوي الجديدة للتعليم الأساسي على ذمة التحقيقات في واقعة قيامهما باقتحام مدرسة والتعدى على معلمة ابنها بالضرب داخل الحصة عقب قيام نجلهما بسب الدين لمعلمته لتحويله لمدير المدرسة، مع إخلاء سبيل المعلمة في اتهامهما لها بإجبار ابنهم على الحصول على دروس خصوصية لديها لعدم حدوث الواقعة.

كان اللواء رأفت عبدالباعث، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة طلخا، ببلاغ نقطة شرطة ميت الكرماء باحتجاز اثنين من أولياء الأمور داخل مدرسة منشأة البدوي الجديدة للتعليم الأساسي دائرة مركز طلخا .

انتقلت مباحث المركز إلى مكان الواقعة، وتبين احتجاز والد ووالدة طالب لإعتدائهما على معلمة اللغة العربية بالمدرسة، داخل غرفة مناهل المعرفة بالمدرسة بعد اقتحام الوالدين للمدرسة واعتدائهما بالضرب على المعلمة أثناء الحصة.

وأكدت المعلمة في تحقيقات النيابة أن الطالب رفض أن يكتب الدرس في كراسته أثناء الحصة، فطلبت من أحد الطلاب اصطحابه إلى مدير المدرسة لسلوء سلوكه، وأثناء خروجه من الفصل «سب الدين» وبعد دقائق عاد زميله بمفرده، مؤكدا أن التلميذ هرب منه وخرج من المدرسة.

وأضافت «أثناء استكمال الحصة سمعت صوت مرتفع في الطرقة ثم فوجئت بوالدي الطالب يقتحمون عليها الفصل ويسبونها بألفاظ نابيه وانهالوا عليها ضربا حتى فقدت الوعي إلى ان حضرت الشرطة وألقت القبض عليهما.

وأشارت إلى أنها عند توجهها لمركز الشرطة فوجئت أنهما اتهماها بمحاولة إجبار الطالب على أخذ دروس خصوصية عندها، وأنها سبق وأن ضربته وهو ما لم يحدث.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال الشهود وطلاب الفصل والذين أكدوا صحة أقوال المدرسة وأنها لم تطلب من أحد منهم أخذ دروس خصوصية كما أنها لم تعتدي على زميلهم بل هو الذي «سب لها الدين» قبل أن يخرج من الفصل.