رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تعرف علي آخر أخبار وزارة التعليم في بداية الاسبوع السادس للدراسة ٢٠٢٠

السبت 21/نوفمبر/2020 - 08:43 م
كشكول
محمد القناوي
طباعة
Advertisements
شهد الاسبوع السادس للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ ، تصدر تصريحات وزير التربية و التعليم الدكتور طارق شوقي بشأن شكل الاسئلة المقالية المتعلقة في قصة اللغة العربية في اﻻمتحانات قائمة الاهتمامات.

آخر أخبار وزارة التربية والتعليم


أكد أسئلة القصة مقررة في المراحل الدراسية المختلفة، كما هو الحال في كل المراحل الدراسية ، مشيرا أنه سوف يكون هناك أسئلة على القصة في الصفين الاول والثاني الثانوي ومنها المقالية ، أما في الثانوية العامة فسوف يكون هناك أسئلة أيضا ولكن ليست بحاجة الى استخدام القلم او تصحيح بشري. 

الثقافة

و أوضح الوزير أن القصة "مطلوبة ومقررة" ونمتحن فيها بشكل مختلف ولم يتم الغائها، مشيرا أن  ثقافة التعلم في مصر تعرضت لمأساة ، حيث تم تجريف التعليم المصري وتحويله إلى سلعة يمكن الحصول على شهادتها بالمال والتحايل والغش احيانا "بلا علم" .

أضاف أن تلك المسألة تحاول الدولة إصلاحه بكل الطرق واستعادة الوعى أن هدف التعليم هو التمكن الحقيقي من المعرفة وليس مجرد بوابة زائفة للدخول الى الجامعات او سوق العمل بلا مؤهلات حقيقية، متمنيا أن يفكر الجميع لماذا نتعلم ، و أن نسترجع حب التعلم والمعرفة وليس عبادة الدرجات والشهادات بلا ثقافة وبلا علم ، مشيرا أن الطريق طويل حتى نعود لما كنا عليه من تقدير واحترام للعلم والعلماء .

وفِي محافظة الاسكندرية ، تبدأ الوزارة في تسليم ٤٠٠٠ جهاز تابلت لطلاب اولي ثانوي  في مدارس  الاقبال القوميه لغات أبيس ، و مدرسة النصر للبنات بالشاطبي E.G.C ، و مدرسه طيبه الجديده للغات - Tiba Academy، و مجمع مدارس محمد كريم.

تقوم إدارة المشتريات بالوزارة بتسليم العدد المطلوب  صباحً اليوم للمديرية المديرية.

يذكر أن العام الدراسي الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ ، قد انطلق يوم ١٧ اكتوبر الماضي ، حيث انتظم ٢٣ مليون طالب وطالبة في ٦٠ ألف مدرسة.

قد يهمك أيضا..

تناوب الموظفين وإجازة للحوامل.. أبرز قرارات جامعة القاهرة لمواجهة كورونا



Advertisements
ads
ads
ads
Advertisements