الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بتكلفة 36 مليون جنيه.. محافظ الغربية يفتتح 3 مدارس جديدة ومبنى إدارة سمنود

كشكول


افتتح الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، عدداً من المنشآت التعليمية بحضور المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بدأت بافتتاح مدرسة زكى شعراوي للتعليم الأساسي بقرية الناوية والتي تتكون من ٢٢ فصل بتكلفة ١٠ مليون وتسعمائة وستة وستون ألف جنيه، حيث تابع المحافظ انتظام الدراسة بالفصول واتباع الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، كما تفقد غرف العزل الطبي، المكتبة، المعامل، قاعات الأنشطة، وشاهد عرضاً فنياً من فرقة المسرح بالمدرسة.

وافتتح المحافظ مدرسة محمود البسيوني للتعليم الأساسي بقرية الناصرية والمكونة من ٢٢ فصل دراسي بتكلفة ٨ مليون وتسعمائة وخمسة وتسعون ألف جنيه، تلاها افتتاح مدرسة ميت حبيب الثانوية والتي تتكون من ١٨ فصل بتكلفة تسعة مليون وثمانية وعشرون ألف جنيه، ووجه المحافظ التهنئة للطلاب متمنياً لهم التوفيق والنجاح والتفوق.

كما افتتح المحافظ مبنى الإدارة التعليمية بمدينة سمنود والمكون من دور أرضى وأربعة أدوار علوية ومقام على مساحة ٤٥٠ م بتكلفة إجمالية ٨ مليون ومائتان وتسعة وثمانون ألف جنيه.

وخلال الافتتاح قدم الطلاب عرضاً فرعونياً عن التاريخ المصري، تفقد بعدها المحافظ عدداً من المكاتب الإدارية، مؤكداً على العاملين بالحفاظ على الشكل الجمالي للمبنى، وتحفيزهم على تأدية رسالتهم السامية التي تبنى عليها كافة جهود التنمية من أجل بناء الوطن ورفعته.