الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الفئات المسموح لها دخول امتحانات نظام أبناؤنا في الخارج

الفئات المسموح لها
الفئات المسموح لها دخول امتحانات نظام أبناؤنا في الخارج

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ الفئات المسموح لها دخول الامتحانات بنظام أبناؤنا في الخارج؛ خلال القرار الذي اعتمده الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن شروط ومواعيد التسجيل بنظام أبناؤنا في الخارج.
الفئات المسموح لها التسجيل بنظام أبناؤنا في الخارج
وتضم الفئات المسموح لها دخول الامتحانات علي نظام أبناؤنا في الخارج الآتي:
_الطلاب الناجحون بالصفوف الاول والثاني والثالث والرابع والخامس والسادس الابتدائي؛ والاول والثاني الإعدادي؛ بشرط ان يرفق الطالب باستمارة تقدمه للامتحان بيان نجاح معتمد بآخر صف دراسي من إدارة  شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية التابع لها.
_الطلاب الناجحون في امتحانات أبناونا في الخارج يكتفي بأن يسجل الرقم القومي علي الموقع الإلكتروني وطباعة الاستمارة الخاصة به وتسليمها للسفارة.
_الطلاب الناجحون في صفوف النقل من دولة تم مناظرة الصفوف الدراسية بها ومثيلاتها بالدول العربية؛ علي ان يرفق الطالب من هذه الفئة أصل الشهادة الحاصل عليها مصدقا عليها من سفارة جمهورية مصر العربية.
 امتحان النقل بالأول الثانوي:
_الطلاب الحاصلون علي شهادة اتمام الدراسة بالتعليم الاساسي من جمهورية مصر العربية ويرفق الطالب شهادة اتمام الدراسة بالتعليم الاساسي معتمدة من ادارة شئون الامتحانات بالادارة والمديرية المختصة
_الطلاب الناجحون بامتحان ابناونا في الخارج يكتفي بان يسجل الرقم القومي وبياناته علي الموقع وطباعة الاستمارة الخاصة به وتسليمها للسفارة.
_الطلاب الحاصلون علي شهادة الصف التاسع الثالث الإعدادي من دولة تم مناظرة شهادتها