السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عقوبات صادمة من جامعة عين شمس حال مخالفة إجراءات "كورونا"

كشكول


أعلنت جامعة عين شمس، برئاسة الدكتور محمود المتيني، أنه سيتم تطبيق عقوبات رادعة، على مخالفات تنفيذ الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، مشيرة إلى أن العقوبات تبدأ بالتنبيه والإنذار بجانب الحرمان من بعض الخدمات الطلابية وعند تكرار المخالفة قد تصل إلى الحرمان من دخول الكلية لمدة معينة وصولا لتطبيق الغرامات المقررة طبقا للقرارت مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وأشارت الجامعة، في قرارها، إلى أنه في حالة رصد طلاب مخالفين للتعليمات والإجراءات الاحترازية سيتم سحب الكارنيه الخاص بالطالب وتوجيه إنذار رسمي صادر بمعرفة اللجنة المختصة بالمتابعة مكتب عميد الكلية أو مكتب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 كما أكدت جامعة عين شمس، أن تطبيق العقوبات تبدأ وفقا للائحة اعتبارا من السبت الموافق 21 نوفمبر الجاربي، موضحة أن ذلك يأتي في إطار حسن سير العملية التعليمية والإدراية داخل الجامعة.

وشكلت جامعة عين شمس، لجنة لمتابعة الإجراءات وتطبيق العقوبات، على المخالفين لقواعد مجابهة فيروس كورونا، لمنع تفشي الواباء.

وشددت الجامعة، على أن الإجراءات وتطبيق العقوبات تشمل كل من خالف الالتزام بارتداء الكمامات الطبية الوقائية، وعدم الالتزام بالتباعد الجسدى داخل القاعات التدريسية بين الطلاب، والتنبيه من جانب عضو هيئة التدريس دخل القاعة التدريسية.

كما كشفت الجامعة، عن أن عقوبة الحرمان من دخول الكلية وحضور المحاضرات، مع عقوبة الفصل من الكلية لمدة لا تتجاوز شهرل وقد تصل إلى الفصل من الكلية لمدة لا تزيد عن فصل دراسي ، بالوصول إلى الفصل النهائي من الجامعة.