الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

بعد عودة تزايد الإصابات.. هاني الناظر: " ابوس ايديكم البسوا الكمامة"

كشكول

وجه الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، نداء عاجل إلى المواطنين المصريين بشأن فيروس كورونا المستجد، مخاصة بعد التزايد في حالات الإصابة التي أعلنت عنه وزارة الصحة والسكان أمس الأربعاء.

الناظر: ابوس ايديكم البسوا الكمامة

وكتب "الناظر" عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي" الفيس بوك"، قائلاً: " ابوس ايديكم البسوا الكمامة"، وذلك للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، خصوصًا مع اقتراب الموجة الثانية للفيروس.

 

مشروبات دافئة بفصل الشتاء للوقاية من كورونا

كان وقد نصح الدكتور هاني الناظر بتناول مشروبات دافئة خلال فصل الشتاء، ومن مثل هذه المشروبات الدافئة  القرفة والجنزبيل ويمكن تناولهما معًا والينسون والمورينجا والنعناع والشاي والكاكاو ويمكن تحليتها بقدر قليل جدا من عسل النحل.

وأضاف تناول أيضا العصائر الطبيعية وتشرب بدون تسخين أو تبريد اي بدرجة حرارتها الطبيعية عند عصرها مثل عصير الجزر والطماطم والليمون والبرتقال والجوافة والرمان.


وأكد رئيس المركز القومي للبحوث سابقا، أنه عند الحرص على تناول هذه المشروبات في فصل الشتاء فتمد الجسم والشعر والبشرة بالفوائد، كما انها تقوي المناعة وتحمي من الأمراض، محذرًا من تناول المياه الغازية بانواعها المختلفة.