الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

حقيقة إصابة 180 حالة بكورونا في جامعة حلوان

كشكول

نفى الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، ما أشيع خلال الساعات الماضية، بشأن إصابة 180 حالة بفيروس كورونا بجامعة حلوان.

وأكد الدكتور ماجد نجم، في تصريحات لـ "كشكول"، أنه بترصد منبع هذه الإشاعات فقد وجد أنها بدأت في كلية التربية الرياضية بنين، بمقرها في الهرم، ومن ثم فقد نفى العميد وجود هذا الأمر، موضحًا أن حالة الطالب الذي أصيب بالفيروس وضح القصة كاملة.

وقال رئيس جامعة حلوان: "إنه ببساطة الحالات الفردية التي يتم إصابتها أو تكون حالة اشتباه يتم عزلها منزليًا وكذلك الحالات المخالطة وهي حالات فردية".

قال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إن الجامعة تنفذ البروتوكول الطبي، حال وجود حالات اشتباه أو إصابات بفيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن الجامعة بدأت في امتحانات “الميدتيرم” منتصف العام الدراسي الحالي 2020 – 2021.

وأضاف نجم، أن الجامعة حال وجود حالات اشتباه، يتم عزل الطالب لمدة 14 يوما، وكذلك عزل المخالطون له وذلك لضمان الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وتفشي الوباء.

كما أكد رئيس جامعة حلوان، أن هناك تشديدات على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وعدم السماح بدخول الجامعة دون ارتداء الكمامة، ومراعاة عمليات التباعد الاجتماعي.

وأشار نجم، إلى أن جامعة حلوان، تحرص كل الحرص على الطلاب، للحماية من الوباء، مع وجود غرف عزل بالكليات، للتعامل فورا مع أي حالات اشتباه أو إصابات بكورونا.