الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

"أزهري من أجل مصر" بجامعة الأزهر تحتفل بالمولد النبوي.. غدا

كشكول


تنظم رابطة "أزهري من أجل مصر" بجامعة الأزهر، غدا، احتفالية بالمولد النبوي الشريف، بقاعة احتفالات كلية الصيدلة للبنات بالقاهرة.

ومن المقرر أن يحيي الحفل المنشد " محمود هلال" الحائز على لقب منشد الشارقة، بحضور قيادات جامعة الأزهر، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.


كان الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، زطوالدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات، شاركا في فعاليات افتتاح ندوة: "المشورة والفحص لراغبي الزواج"، التي ينظمها المركز الدولي الإسلامي للبحوث والدراسات السكانية برئاسة الدكتور جمال أبو السرور، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، وبدعم من الاتحاد الأوروبي، وذلك بمدرج الإمام الذهبي بمقر كلية أصول الدين بالقاهرة، بحضور الدكتور عبد الفتاح العواري، عميد الكلية.

وأوضحت جامعة الأزهر أنه تم مناقشة أهمية التوعية بالهدف الشرعي من الزواج، وأحكام العلاقة بين الزوجين، وكيفية التعامل مع الأسباب المؤدية إلى المشكلات الزوجية، مشيرًا إلى ما أكده فضيلة رئيس الجامعة للحضور؛ حول اهتمام مؤسسة الأزهر بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر؛ بالحفاظ على الكيان الأسري وحمايته؛ بنشر التوعية الدينية والطبية السليمة بين المقبلين على الزواج، حقوقًا وواجبات، وكذلك بين المتزوجين.

من جانبه، أشاد الدكتور محمود صديق  نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، والمشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية، بدور المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية برئاسة الدكتور جمال أبو السرور، وبالجهود التي يبذلها في هذا الإطار، وحرصه على التعاون مع كافة الهيئات والمؤسسات المحلية والدولية، الأمر الذي يدل على تفاعل جامعة الأزهر مع مشكلات الواقع، وإسهامها الإيجابي في علاجه.