الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"حسن": اختيار 8 علماء من جامعة بني سويف ضمن أفضل 2% عالميًا يعد إنجازًا حقيقيًا

كشكول

استقبل الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، بمكتبه اليوم، عددا من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الذين تم اختيارهم ضمن أفضل 2% من العلماء عالميا لعام 2020 طبقا لدراسة جامعة ستانفورد.

حيث تم عقد مؤتمر صحفي للاحتفاء بهم وهم الدكتور أيمن معوض محمود، والدكتور عرفه حسين، والدكتور حسين عبد الرحمن السيد بكلية العلوم، والدكتور حسام زوبعة بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، والدكتور محمد إمام عبد الرحيم بكلية الصيدلة وذلك بحضور نخبة من الصحفيين ووسائل الإعلام والقنوات الإعلامية.

وأعرب رئيس الجامعة عن سعادته الغامرة بهذا الحدث العالمي وفخره بأبناء الجامعة الذين رفعوا اسم الجامعة وأسهموا فى رفع تصنيفها عالميا وبالرغم من أن جامعة بني سويف تعد جامعة وليدة وحديثة فإن اختيار 8 علماء عالميا يعد إنجازا حقيقيا ومن هنا وطبقا لتوجيهات القيادة السياسية سوف يتم تجهيز معامل بنفس كفاءة معامل الجامعات الأجنبية لتوفير المناخ الملائم للعلماء العائدين من البعثات والمهمات العلمية للاستفادة من خبراتهم بما يعود بالنفع على المجتمع المحلي والدولة ككل.

وأكد رئيس الجامعة، أن زيادة نسبة النشر الدولي فى المجلات العلمية المتميزة لحوالى 1040 بحث لهذا العام يعكس تقدم الجامعة فى مجال البحث العلمي وثقة هذه المجلات في أبحاث الجامعة.

وأشار رئيس الجامعة، أن الجامعة تتابع بصفة دورية من خلال مكتب النشر الدولي كافة المواقع التي تقوم بحصر الأبحاث المنشورة على مستوى العالم، مؤكدا على ضرورة ربط البحوث بالصناعة وخدمة المجتمع لتتماشى مع الخطة البحثية القومية.