الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أحدث المعلومات عن نظام امتحانات الثانوية العامة2021

كشكول

يبحث طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، عن أحدث المعلومات الخاصة بالامتحانات، التي كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها ستكون إلكترونية علي التابلت، بنظام الأسئلة التى تقيس الفهم  بنظام الكتاب المفتوح open book.

نظام الثانوية العامة الجديد

السماح بدخول الامتحانات بالكتاب مطبوع

وأشار الدكتور طارق شوقي، أنه سيتم السماح  لطلاب المرحلة الثانوية دخول الامتحانات الأوبن بوك بكتاب الوزارة القديم من نسخة سابقة أو مطبوعا من ال pdf الموجود على موقع الوزارة.

وفي الوقت نفسه، نفي الوزير ما تردد حول الكتاب الإضافي "القصة" بأن "القصة والاسئلة المقالية" موجودة كما هي بدون تغيير في جميع السنوات "ما عدا الثانوية العامة"؛ موضحا أنه ينبغي دراسة القصة ولكن لن يتضمن الامتحان النهائي في الصف الثالث الثانوي (فقط) أسئلة تقتضي الكتابة بالقلم.

الاعتماد علي تقييم منضبط للانتقال إلي الصف الأعلي

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه لا صحة لحذف أي أجزاء من المنهج؛ لأنه تم إتاحة عدة بدائل من بينها المنصات الإلكترونية والقنوات التعليمية، التي ستسمح بإستكمال العام الدراسي وتغطية المناهج "بدون محذوفات".

ونوه إلي أنه تم توفير كل الوسائل لتوفير المادة التعليمية إلى الطلاب سواء كانوا يمتلكون باقة انترنت أو لا يمتلكون، لافتا إلي أنه سيتم الإعتماد علي تقييم منضبط للانتقال إلي الصف الأعلي.

جاء ذلك بسبب الظروف التي تمر بها البلاد من جائحة فيروس كوفيد19 المعروف إعلاميا بإسم كورونا المستجد التي تمر بها مصر والعالم، ولذلك شددت وزارة التربية والتعليم علي ضرورة الإلتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب والعاملين بالمنظومة التعليمية.

 

 قد يهمك أيضا..

الحكومة تنفي غلق الحضانات تحسبًا للموجة الثانية لكورونا