السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة بني سويف: توفير فصول دراسية منفصلة للطلاب الوافدين

كشكول

ترأس الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، اجتماع اللجنة العليا لإدارة الوافدين، وذلك بحضور الدكتورة فاطمة حسن نائب رئيس الجامعة لقطاع الدراسات العليا والبحوث، والمستشار المالي والقانوني، والدكتور حسام نصار المنسق العام لإدارة الوافدين والدكتورة سهام أديب أمين عام الجامعة وأعضاء مجلس الإدارة.

وأكد رئيس الجامعة، خلال الاجتماع على ضرورة مخاطبة الكليات لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة نحو توفير فصول دراسية منفصلة للطلاب الوافدين وكذلك توفير إقامة لهم بالمدن الجامعية، مشيراً إلى ضرورة عمل مذكرة تفاهم لتوثيق التعاون بين جامعة بني سويف والجامعة الأفريقية الأوروبية بداكار – السنغال، وكذلك جامعة توليرا بدولة مدغشقر.

وتمت الموافقة على فتح سبل التعاون وتجديد العلاقات والتبادل الطلابي بين جامعة بني سويف والجامعات السعودية، كما تمت الموافقة على الطلب المقدم من بعض الطلاب السودانيين الحاصلين على شهادة البكالوريوس من كليات العلوم للمختبرات الطبية من الجامعات السودانية بنظام الأربع سنوات للتقدم للدراسات العليا بكليات جامعة بني سويف.

الجدير بالذكر أن الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، طالب خلال اجتماع اللجنة العليا للوافدين بضرورة توفير الدعاية الإعلامية الكافية والمطبوعات التسويقية للوافدين.