السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

آخر تصريحات «وزير التعليم» بشأن طلاب الثانوية العامة

وزير التعليم
وزير التعليم

رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ أن "القصة والاسئلة المقالية" موجودة كما هي بدون تغيير في جميع السنوات "ما عدا الثانوية العامة"؛ لافتا إلى أنه ينبغي دراسة القصة ولكن لن يتضمن الامتحان النهائي في الصف الثالث الثانوي (فقط) أسئلة تقتضي الكتابة بالقلم.

السماح لطلاب الثانوية بدخول الامتحان بكتب ورقية


وأوضح أنه سيتم السماح  لطلاب المرحلة الثانوية أن يدخلوا الامتحانات الأوبن بوك بكتاب الوزارة القديم من نسخة سابقة أو مطبوعا من ال pdf الموجود على موقع الوزارة.

حقيقة حذف أجزاء من منهج الثانوية العامة


ونوه إلي أنه لا صحة لحذف أي أجزاء من المنهج؛ مؤكدا أنه سوف يتم إستكمال العام الدراسي وتغطية المناهج "بدون محذوفات" حيث وفرنا كل الوسائل لتوصيل المادة التعليمية إلى الطلاب سواء كانوا يمتلكون باقة انترنت أو لا يمتلكون وكذلك سيتم إتمام"تقييم منضبط" للانتقال إلى الصف الأعلى.

تابع أيضاً:


جاء ذلك ردا على استفسارات وأسئلة متكررة لأولياء أمور وطلاب مرحلة الثانوية العامة؛ عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وفرت منصات إلكترونية وقنوات تعليمية متعددة لمساعدة الطلاب على المذاكرة خلال العام الدراسي2020/2021، في ظل جائحة كورونا.