رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

انطلاق امتحانات «الميدتيرم» الأسبوع المقبل.. والجامعات تعلن استعدادها للماراثون

الأحد 15/نوفمبر/2020 - 02:33 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي
محمود عبد الجواد
طباعة
Advertisements

بدأت الجامعات في الاستعداد لإجراء امتحانات الميدتيرم، بالعام الجامعي الحالي 2020 – 2021، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث تنطلق الامتحانات الأسبوع المقبل بالكليات، وتستمر حتى نهايات الشهر الجاري.

كانت الأيام الماضية، شهدت جدلا كبيرا حول مصير الامتحانات، وتأجيل وإلغائها، نظرا للظروف الراهنة التي تمر بها الدولة من وجود فيروس كورونا المستجد، إلا أن وزارة التعليم العالي نفت كل ذلك، والتأكيد لمجلس الوزراء، بأنه لانية للتأجيل أو الإلغاء، وهناك استعدادات كبيرة لعقد الامتحانات.

وتجرى الامتحانات في الأسبوع السادس من العام الجامعي الجديد، ثم تبدأ بعد ذلك الجامعات، في التحضير والتجهيزات لامتحانات نصف العام الجامعي، وتطبق الكليات هذا العام، نظام التعليم الهجين، الذي يجمع بين التعليم عن بُعد والتعليم وجها لوجه، وذلك للحد من الكثافة الطلابية بالقاعات والمحاضرات للحد من الفيروس.

وكد عدد من رؤساء الجامعات، أن هناك التزاما  بالخريطة الزمنية للمجلس الأعلى للجامعات، بشأن الدراسة، والتأكيد على أن الامتحانات في موعدها، دون التأجيل أو الإلغاء، حيث تجرى الامتاحانات في المواعيد المحددة والمقررة للعام الدراسي.

وشددت الجامعات، على أهمية الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وارتداء الماسك وعمليات التباعد الاجتماعي، للحد من تفشي الوباء، لمواصلة العام الدراسي دون أي عقبات.

Advertisements

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
Advertisements