الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

اختتام فاعليات ورشة التحقق لبرامج "الجدارات" بالتعليم الفني

كشكول

اختتم قطاع التعليم الفني في وزارة التربية والتعليم تحت إشراف نائب الوزير لشئون التعليم الفني محمد مجاهد، فاعليات ورشة عمل التدريب على أعمال التقييم والتحقق لبرامج التعليم الفني الجديدة القائمة على الجدارات.

تناولت الورشة تحديث 36 منهجًا ضمن مقررات المدارس الفنية تقوم على نظام المهارات والجدارات، والذي تم تطبيقها فى عدة مدارس فنية ضمن مقررات المدارس الفنية لربط الخريجين بسوق العمل .

أقيم حفل تكريم فاعليات ورشة عمل التدريب على أعمال التقييم والتحقق لبرامج التعليم الفني الجديدة القائمة على الجدارات.


حضر حفل الختام والتكريم الدكتور محمد عمارة رئيس قطاع التعليم الفنيوالتجهيزات، وهاشم جامع رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني، ومجموعة من قيادات القطاع .

استمرت الورشة 6 أيام، تم فيها التدريب لمدة ثلاث أيام علي أعمال  التقييم، وثلاث أيام علي أعمال التحقق من خلال الخبراء الدوليين والمحليين بالبرنامج بحضور أكثر من 50 مشاركًا من كوادر التعليم الفني الصناعي والزراعي والفندقي والتجاري.

جدير بالذكر أنه تم الانتهاء من اللائحة التنفيذية، والدليل الإجرائي لأعمال التقييم والتحقق لبرامج التعليم الفني القائمة على الجدارات، حيث تطبق المنظومة الجديدة للجدارات في 105 مدرسة من مدارس التعليم الفني لمختلف النوعيات، ضمن أنشطة مجال التنمية المهنية وضمان الجودة ببرنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني TVET EGYPT.