الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جدول قناة مدرستنا.. تفاصيل الأسبوع الخامس

كشكول

يبحث  أولياء الأمور والطلاب عن جداول الأسبوع الخامس لعرض الحصص التعليمية للمواد الأساسية "المواد داخل المجموع" على قناة "مدرستنا" التعليمية.

وتيسيرا على أولياء الأمور والطلاب يقدم لكم موقع كشكول التعليمي جداول الأسبوع الخامس لعرض الحصص التعليمية للمواد الأساسية "المواد داخل المجموع" على قناة "مدرستنا" التعليمية.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت جداول الأسبوع الخامس لعرض الحصص التعليمية للمواد الأساسية (المواد داخل المجموع) بداية من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي على القناة التعليمية "مدرستنا".

ويبدأ الأسبوع على قناة مدرستنا التعليمية؛  في الفترة من يوم الأحد ١٥ نوفمبر حتى السبت ٢١ نوفمبر ٢٠٢٠.

وتبث قناة مدرستنا برامجها علي تردد: ١٢٣٠٣  أفقي  /  معدل الترميز: ٢٧٥٠٠   /   معامل تصحيح الخطأ: ٥/٦.

كما أتاحت الوزارة، قناة البث المباشر stream، على تطبيق اليوتيوب، عبر الرابط التالي:  https://www.youtube.com/c/MoEEgyptEduStream، وذلك ليتمكن الطلاب من متابعة الدروس التعليمية التي يتم شرحها عبرة منصة البث المباشر للحصص الافتراضية.

كما أتاحت منصة للتواصل المباشر بين المعلمين ذوى الخبرة والطلاب من لقاءات مباشرة يتم إعلانها على هذه المنصة طبقًا للجداول المتاحة، وتهدف إلى تواصل فعال بديل للحصص المدرسية عبر شبكة الإنترنت باستخدام برامج التعليم عن بعد.


إطلاق قناتين تعليميتين

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سوف يتم إطلاق قناتين تعليميتين يوم ١٥ نوفمبر المقبل،  لتغطية حصص الصفوف من "الاول الابتدائي الى الثالث الابتدائي"، وأخرى لتغطية حصص الصفوف من "الاول الثانوي الى الثالث الثانوي".

وأشار، إلى أن هذه المجموعة من الطلاب تحضر في المدرسة معظم أيام الاسبوع وبالتالي القنوات تمثل "خدمة مساعدة لهم وليست أساسية" كما هو الحال في الصفوف من ٤ إلى ٩.

كانت وقد أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قناة" مدرستنا" لأبنائها الطلاب كوسيلة بديلة لعدم ذهاب الطلاب للمدرسة باستمرار نظرًا لما تمر به البلاد من جائحة "كوفيد -19" المعروف إعلاميًا بأسم فيروس كورونا المستجد.