رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مراجعات الثانوية الأزهرية 2021.. ماده الفقه على المذهب المالكى كاملًا

الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 05:57 م
كشكول
حسن المنياوى
طباعة
Advertisements

أعلنت إدارة قطاع المعاهد الأزهرية، عن توفير مراجعات الثانوية الأزهرية 2021 خاصة وباقى المراجعات عامة وشاملة لكثير من المواد الخاصة بطلاب المعاهد الأزهرية للمراحل التعليمية الثلاثة الابتدائية والإعدادية والثانوية الأزهرية من خلال بوابة الأزهر الالكترونية، أو من خلال الصفحة الرسمية لبوابة الأزهر الالكترونية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

 

ويستعرض لكم موقع كشكول التعليمي خلال التقرير التالي، أبرز مراجعات الثانوية الأزهرية 2021 من مصادرها الرسمية التى تخصصها إدارة قطاع المعاهد للطلاب دون الحاجة الى الدروس الخصوصية.

مراجعات الثانوية الأزهرية 2021 الفقه المالكى

وقدمت إدارة الصفحة في أولى مراجعاتها خلال العام الدارسى الحالي، للطلاب مراجعة عامة لمادة الفقه المالكي الصف الثالث الثانوى، من إعداد الدكتور بشير عبد الله علي أحد موجهى قطاع المعاهد الأزهرية من هنا.

مادة الفقه

تعتبر مادة الفقه من الركائز الأساسية التى يعتمد عليها طلاب الثانوية الأزهرية فى تحصيل المجموع الأعلى، وذلك لسهولته ودرجته التى تصل الى 40 درجة موزعة على أكثر من 10 فصول مختلف خاصة بأحكام الاسلام عامة على المذهب الذى يدرسة الطالب.

خطة الدراسة فى المعاهد الأزهرية

وكانت أعلنت إدارة قطاع المعاهد الأزهرية مع بداية العام الدراسي الحالي عن تحديد أيام الدراسة للطلاب فى المراحل الثلاثة ما قبل التعليم الجامعى، على أن يكون الحضور أربعة أيام لمرحلة رياض الأطفال والتمهيدى الابتدائي حتى الصف الثالث، ومن الصف الرابع حتى الثالث الثانوي الحضور يومين فقط.

 

ويؤكد قطاع المعاهد، أن الاتجاه السائد هو التعليم الهجين ما بين الإلكتروني والحضور بالمدرسة من أجل تحصيل العلم، وهو القرار الذى دفع الأزهر لمشاركة وزارة التربية والتعليم للمشاركة في القنوات التعيملية الخاصة بها على التليفزيون المصرى والفضائيات المشاركة في النظام الجديد.

 

Advertisements
ads
ads
ads
Advertisements