الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

اختطاف طفلة 3 سنوات.. والمتهمون: «أمها نصبت علينا»

أرشيفية
أرشيفية

بعد اكتشاف عملية النصب والخلافات المالية، قام ثلاث سيدات بالخانكة بارتكاب جريمة اختطاف طفلة عمرها ثلاثة سنوات من والدتها بشبرا الخيمة.

وتبين بالتحقيقات بأن الدافع للجريمة هو الانتقام من والدة الطفلة لقيامها بالنصب عليهن، وتوريطهن فى مشاكل مع الجيران بحجة استخراج بطاقات المعاش الشهري. 

فقام المتهمات الثلاثة بارتكاب الواقعة بسبب الخلافات المالية مع والدة المجنى عليها لقيامها بالنصب عليهن عقب إيهامهن بقدرتها على استخراج بطاقات دفع إلكترونية "فيزا" يتم بموجبها صرف معاش شهري.

فقاموا بتجميع عدد من صور بطاقات الرقم القومى من بعض الأهالى وتحصيل مبالغ مالية منهم قاموا بتسليمها لهن مقابل تحصلهم على جزء من تلك المبالغ، وأضافن أنه عقب قيام المُبلغة بتسليمهن البطاقات الإلكترونية المُتفق عليها وقيامهن بتسليمها للأهالي، كما تبين خلال التحقيقات.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمات فوجئن بقيام الأهالى بإعادتها لهن لاكتشافهم أنها ليست بطاقات فيزا وإنما مجرد حافظة إلكترونية، فاتفقن على اختطاف الطفلة بقصد مساومه والدتها على إعادة تلك المبالغ وارتكبن الواقعة وتم بإرشادهن ضبط عدد من البطاقات الإلكترونية السابق قيام المُبلغة بتسليمها لهن.

اعتراف الأم

وخلال التحقيقات اعترفت والدة الطفلة بالنصب عليهن بالاشتراك مع شخص آخر قام باستخراج البطاقات الإلكترونية نظير اقتسامهما المبالغ المالية المتحصل عليها، وأضافت بقيامها بإنفاق نصيبها من تلك المبالغ.

تلقت شرطة الخانكة بمديرية أمن القليوبية بلاغا من ربة منزل ومُقيمة بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة، بقيام ثلاث سيدات جميعهن مقيمات بدائرة المركز بمغافلتها واختطاف نجلتها البالغة من العمر ثلاث سنوات، عقب تقابلها معهن بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة لحل خلافات مالية بينهن.

تم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن القليوبية، أسفرت جهوده عن تأكيد صحة الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهن بمأمورية أسفرت عن ضبطهن وتحرير الطفلة المجنى عليها من مسكن إحداهن، وبمواجهتهن اعترفن بارتكابهن الواقعة لخلافات مالية بينهن وبين المبلغة لسابقة قيام المُبلغة بالنصب عليهن.