الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على تفاصيل الغياب الإلكتروني في المدارس 2020

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

واصلت اليوم مختلف المديريات التربية والتعليم في مختلف المحافظات، تسجيل الغياب إلكترونيًا تنفيذًا للتعليمات الصادرة من وزارة التربية والتعليم في مختلف المدارس الثانوي العام.

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط الدخول لمتابعة أيام الغياب لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية عبر موقع الوزارة، حيث يطبق الغياب الإلكتروني منذ عام 2016.

الغياب

يذكر أن وزارة التربية والتعليم اشترطت حضور الطلاب أيام الدراسة في المدارس بنسبة 85% حتى يتمكنوا من دخول الامتحانات، كما حددت نسبة الغياب بـ 15 يوما متصلة أو 30 يوما منفصلة، بينما حددت لطلاب الدبلومات الفنية نسبة الحضور حيث قدرتها بـ 75%.

الرابط

ويمكن للطلاب الدخول عبر ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الدخول عبر الرابط الآتي: هنا، ولمعرفة نسبة الغياب في الثانوية العامة ، بعد التسجيل في الموقع، يقوم الطالب بكتابة الرقم القومي وتاريخ الميلاد والمحافظة التابع لها، ونوعه، ذكر أم أثني ، وبعد إدخال البيانات سليمة يظهر للطالب أيام الغياب والحضور طوال العام.


تابع أيضاً:


بعد سقوط الأمطار.. تعليمات مهمة لمديري مدارس مطروح

انتظام الدراسة اليوم بجميع المحافظات ماعدا شمال سيناء


يمكن لأولياء الأمور متابعة أبنائهم بالحضور أو الغياب متاحة الآن، ويمكن لكل ولي أمر معرفة حضور ابنه، وذلك في إطار تعظيم دور تكنولوجيا المعلومات لتقديم خدمات أفضل للمجتمع وخاصة في التعليم، إذ تتسم بالدقة والسرعة وعدم إهدار الوقت ومنعا للتكدس في ظل جائحة فيروس كورنا المستجد المعروف باسم كوفيد-19، كما تم إتاحة خدمة متابعة ولي الأمر لغياب طلاب المرحلة الثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2021/2020.

يذكر أن المرحلة الثانوية تضم 3353 مدرسة على مستوى الجمهورية تضم 1.8 مليون طالبة وطالبة ، و75 ألف معلم تقريبًا.