الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

بأمر المحكمة.. إيداع "طفل المرور" دار رعاية مرة آخري

كشكول

 

جدد قاضي المعارضات في محكمة جنوب القاهرة، إيداع "طفل المرور" صاحب فيديو التنمر، 15 يومًا داخل دار رعاية تابعة لوزارة التضامن.

جاء ذلك  بعد انقضاء الأسبوع الأول الذي صدر عقب انتهاء تحقيقات النيابة العامة معه بتهمة التنمر والإهانة والتعد على أمين شرطة تابع لإدارة مرور القاهرة خلال مباشرة عمله في المعادي.

حيث استمعت النيابة لـ"طفل المرور" المتهم في جلسة تحقيق جديدة، ونسبت إليه تهمة تعاطي مخدرات بعد ثبوت تعاطيه مخدر الحشيش بموجب تحليل المخدرات أمام مصلحة الطب الشرعي.

طفل المرور ينكر تعاطيه المخدرات

ومن جهته أنكر المتهم تعاطيه المخدرات أمام النيابة العامة، قائلًا: "مش بشرب أي مخدرات"، وعقب انتهاء التحقيق معه قررت النيابة إعادته إلى دار الرعاية المودع فيها تنفيذًا لقرار قاضي المعارضات.

وتلقى "طفل المرور" جلسات دعم وتأهيل نفسي أوصى بها تقرير المجلس القومي للأمومة والطفولة، والذي قدم لجهات التحقيق تقريرًا بحالته، وتعهد بتقديم تقارير دورية حال طلبتها جهات التحقيق.

وداخل دار رعاية الملاحظة قضى الطفل أسبوعه الأول مع الأطفال المحتجزين بالدار، وتلقى زيارات من عدد من أفراد أسرته.

اكتسب خبرات مش كويسة

وتوجه أخصائيون تابعون لمجلس الطفولة، وتناقشوا مع الطفل ووالده، والذي أقرّ أنَّه أهمل في حقه، "الولد مربينه كويس، لكنه اكتسب خبرات مش كويسة".

فيما أكّد مصدر بالمجلس القومي، أنَّ الطفل في حاجة إلى عدد من جلسات الإرشاد وتعديل السلوك والتي تُجرى حاليًا من أجل إعادته إلى وضعه الطبيعي.