الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

جدول عرض الحصص التعليمية لطلاب الأزهر من الصف الرابع حتى السادس الإبتدائى

كشكول

 

أعلنت إدارة قطاع المعاهد الأزهرية، عن جداول الأسبوع الرابع لعرض الحصص التعليمية للمواد الأساسية - المواد داخل المجموع- من الصف الرابع الابتدائي حتى السادس الإبتدائى على القناة التعليمية "مدرستنا" في الفترة من يوم الأحد ٨ نوفمبر حتى السبت ١٤ نوفمبر ٢٠٢٠.

 

تردد القناة التعليمية الناقلة لمناهج الأزهر الأسبوع الرابع

التردد: ١٢٣٠٣ 

الناقل: أفقي 

معدل الترميز: ٢٧٥٠٠  

معامل تصحيح الخطأ: ٥/٦

العروض الخاصة بالطلاب على القنوات التعليمية

من المقرر أن تكون العروض التليفزيونية المتواجدة فى جداول الطلاب خلال الأسبوع الرابع خاص بالمواد الثقافية فقط وهى الرياضيات واللغة الانجليزية والدراسات الاجتماعية والعلوم والكمبيوتر، وهم المواد الأساسية للطلاب فى الفترة الحالية.

خطة الدراسة فى قطاع المعاهد الأزهرية

وكانت أعلنت إدارة قطاع المعاهد الأزهرية مع بداية العام الدراسي الحالي عن تحديد أيام الدراسة للطلاب فى المراحل الثلاثة ما قبل التعليم الجامعى.

وقررت إدارة المعاهد، أن يكون الحضور أربعة أيام لمرحلة رياض الأطفال والتمهيدى الابتدائي حتى الصف الثالث، ومن الصف الرابع حتى الثالث الثانوي الحضور يومين فقط.

ومع ذلك القرار يؤكد قطاع المعاهد، أن الاتجاه السائد هو التعليم الهجين ما بين الإلكتروني والحضور بالمدرسة من أجل تحصيل العلم، وهو القرار الذى دفع الأزهر لمشاركة وزارة التربية والتعليم للمشاركة في القنوات التعيملية الخاصة بها على التليفزيون المصرى والفضائيات المشاركة في النظام الجديد.