الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«التعليم العالي»: متابعة دورية للدراسة بالمعاهد.. وإجراءات احترازية لكورونا

أرشيفية
أرشيفية

أكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم، بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، انتظام العملية التعليمية، بالمعاهد منذ بدء العام الجامعي الحالي 2020 – 2021، مشيرا إلي تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف عطا، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن هناك التزاما  داخل المعاهد بتطبق توصيات المجلس الأعلى للجامعات، بشأن الدراسة وتطبيق نظام التعليم الهجين، الذي يجمع بين التعليم عن بُعد والتعليم وجها لوجه، مشددا على  توجيهات من قبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن الإجراءات الوقائية والصيحة وارتداء الكمامة.

لجان دورية:

وأشار رئيس قطاع التعليم، إلى وجود لجان دورية من قبل الوزارة لمتابعة الدراسة بالمعاهد ومدى انتظامها وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي الوباء، مؤكدا الجهود التي تبذل بقطاع المعاهد من أجل توفير ما يلزم للطلاب أثناء العلمية التعليمية طوال العام الدراسي.

وانطلق العام الدراسي الجديد 2020 – 2021،  17 أكتوبر الماضي، وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا، مع تطبيق نظام التلعيم الهجين، للحد من الكثافة الطلابية بقاعات المحاضرات والجميع بين التعليم "أون لاين"، و التعليم التقليدي .