الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة عين شمس: الكمامة "القماش" الأنسب ونحفز طلابنا ضد كورونا

كشكول


أكد الدكتور أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، ضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية داخل الحرم الجامعى للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مضيفا أن الكمامة القماش مناسبة للأماكن المفتوحة والشوارع .

وأضاف صالح، أن الدولة عملت على توفير الكمامة على نطاق واسع، موضحا أن الجامعة تعمل على تحفيز الطلاب علي الالتزام بالإجراءات الاحترازية وذلك من خلال بتنظيم مسابقة أحسن كلية فى استقبال العام الدراسي الجديد . 
وأطلقت جامعة عين شمس، حملة توعوية داخل الحرم الجامعى بالتعاون مع عدة جهات منها المجلس الأعلى للثقافة ودار الأوبرا.

وأضاف نائب رئيس جامعة عين شمس، أن الجامعة تولى اهتماما كبيرا بقطاع الدراسات العليا والنشر الدولى حتى تتمكن الجامعة من إحراز  تصنيف دولى متقدم يتناسب مع مكانتها العلمية الكبيرة، مؤكدا أن الجامعة بصدد عقد مسابقة للنشر بعنوان التسويق البحثى للتسويق للكورسات المتوفرة لدى الجامعة والتى تتيح للباحث خدمة المراجعة للأبحاث الدولية.

وأوضح الدكتور عبد الفتاح سعود  نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه لابد من التعايش مع فيروس كورونا  المستجد ومواجهته من خلال توعية الطلاب، مضيفا أن الحملة التوعوية الشاملة التى ستطلقها الجامعة ستتضمن الطلاب والعاملين ومن خلالها سيتم التعرض لتجارب حية من المجتمع الجامعى لمن تم إصابتهم بالفيروس وتعافوا ومدى معاناتهم للوصول للتعافى .

وأضاف سعود، أن الجامعة سوف تقوم بعمل مسابقات صغيرة وجوائز رمزية للطلاب والمشاركين وتوزيع T- shirts مطبوع  عليها شعار الحملة.