الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

جامعة الأزهر تقر تدريس مقرر خاص بالإفتاء لطلاب الكليات الشرعية

كشكول

وافق مجلس جامعة الأزهر، على تفعيل قرار المجلس الأعلى للأزهر، والخاص بتدريس مقرر دراسي خاص بالإفتاء بالفرقتين الثالثة والرابعة بكليات أصول الدين واللغة العربية، والشريعة والقانون والشعب المناظرة لهم.

ويدرّس المقرر ضمن المقررات الدراسية ويضاف إلى توصيفاتها توصيف مقرر الإفتاء لحين موافقة المجلس الأعلى للأزهر على تعديل التخطط الدراسية الخاصة بالقطاعات الثلاثة مضافا إليها مقرر خاص بالإفتاء في الفرقتين الثالثة والرابعة والتي ستطبق على الطلاب بدءا من الفرقة الاولى بعد إقرارها.

كانت، كلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة، نظمت بالتعاون مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر احتفالًا بمناسبة المولد النبوي الشريف، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تتطلبها المرحلة.

بدأ الحفل بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، أعقبه تلاوة بعض آيات الذكر الحكيم، ثم كلمة الدكتور أحمد حسين، عميد الكلية، التي أكد فيها على ضرورة استعادة القيم النبوية الراقية في التعامل مع مستجدات الأحداث على المستويين؛ الفردي والمجتمعي.

وأحيا الحفل فريق من منشدي طلاب الكلية، ثم ألقى الدكتور محمود يسري، المدرس بالكلية، منظومة شعرية في السيرة النبوية من تأليفه، ثم أعقب هذا إلقاء قصائد شعرية للدكتور علاء جانب، أمير الشعراء، مستشار نائب رئيس الجامعة للشئون التعليم والطلاب، وختامًا جاءت الفقرة الأخيرة في الحفل للمنشد محمود هلال،  تحت رعاية الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر.