الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف علي آخر تصريحات وزير التربية والتعليم ٢٠٢٠

آخر تصريحات وزير
آخر تصريحات وزير التربية والتعليم ٢٠٢٠

ننشر آخر تصريحات وزير التربية والتعليم حيث قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية و التعليم ، أن الدراسة مستمرة بكل حال من الاحوال ، مشيرا أن الوزارة استعدت بعدد من السيناريوهات لموجهة كافة التطورات .
وشدد وزير التربية والتعليم علي أن الوضع الحالي في مدارس مستقر وأن نسبة الاصابة في لا تزيد عن 2 في المليون من كل العاملين في التربية والتعليم و ليس الطلاب فقط ،مضيفا أن الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة بالتعاون مع الجهات المختصة كان لها دورا هاما .

 آخر تصريحات وزير التربية والتعليم

 ( مصادر التعلم)
وأوضح أن الوزارة وضعت مصادر بديلة في ضوء تطورات كورونا ، بحيث تستمر الدراسة حتي للتلاميذ الذين ليس لديهم انترنت ، حيث تم قناة تلفزيونية تعليمية " مدرستنا تغطي الصفوف الدراسية من الرابع الابتدائي وحتي الثالث الاعدادي ، كما سيتم اطلاق قناة أخري  مخصصة لصفوف المرحلة الثانوية و أخري للتعليم الفني يوم 15 نوفمبر من شهر الجاري ، علاوة علي محتوي رقمي موجود لي يوتيوب.
الاشاعات 
حذر الوزير ، من الانسياق وراء الاشاعات المرتبطة بكورونا ، مشيرا أن البعض يطلق الشائعات لكي لم يتم اكمال العام الدراسي ، ولا يدفع المصروفات الدراسية ، مشيرا أن الدراسة تسير وفق الخطط التي وضعتها الوزارة ويتم تطبيق الحضور والغياب ، والامتحانات سوف في الصفوف النقل سوف تكون بالطريقة التقليدية ، مضيفا أنه في حالة آى طارئ أو تطورات سوف يكون القرار يخص الدولة وقبل أن يشعر به المواطن .
 وبالنسبة لمسألة أقرار حزمة الاصلاحات المالية لإحوال العاملين في التربيةوالتعليم التي وافق عليها البرلمان ، فوجه وزير التعليم الشكر لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السياسي الذي  يضع علي رأس أولوياته بناء الانسان المصري ، وهو ما يتضمن علي راس الاولويات التعليم والصحة وما تم صرفه من استثمارات في تلك القطاعات يفوق ما تم انفاقه خلال الأعوام الماضية .

 آخر تصريحات وزير التربية والتعليم

                               (الزيادات المالية )
وأوضح أن هناك جهد كبير في هذا المجال ،في ضوء ايمان الجميع أن المعلم هو عصب العملية التعليمية ، الذي يجب تحسين النواحي المالية و الاجتماعية  والعمل علي تدريبه بشكل المتواصل لتنمية المهارات المهنية ، لذلك كان من المناسب اصدارقانون تحسين أحوال العاملين في التربية والتعليم ، رغم أن الاقتصاديات في العالم تعاني  من صعوبات ، وهو ما يؤكد أن  الدولة تعترف بقيمة التعلم  ، حيث قررت توجيه مبلغ 6.6 مليار جنيه من الخزانة العامة كبداية لتحسين أوضاع المعلمين .

اقرأ أيضا:

ملخص مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم 


 أشار أن هذه الزيادة للمعلم المساعد تصل إلي 390 جنيه ولكبير المعلمين 630 جنيه أذا كان يشغل دورادار  كلها نسب معقولة ، والاهم صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين ونشكر الدولة ومجلس الوزراء في هذا الموضوع الذي وجه بضخ نصف مليار بأمر رئيس الجمهورية .
أضاف وزير التربية والتعليم ، هناك امور كثيرة تعمل عليها الوزارة لتحسين الاحوال المهنية للمعليمن التي  تشمل الترقيات و التدريب المستمر بالاضافة للامور المالية ، موضحا أنه بنهاية العام سوف يتم ترقية الاف من المعلمين .

 آخر تصريحات وزير التربية والتعليم


                                     (المعلمات )
وبالنسبة للمعلمات فقد تم اقرار قوانين تنص علي ضمم المدد البينية للمعلمات الحاصلات علي اجازات رعاية طفل أو مرضية للمدد المخصصة للترقيات  ، كما تم تدريب المعلمين في الصفوف الاولي علي المنظومة التعليمية الجديدة .
أشار أنه سيتم عقب ذلك تدريب المعلمين في المرحلة الثانوية ،  من خلال اكاديمية لتدريب المعلمين  بحيث يكون التدريب أو لاين بحيث يمارس المعلمين المعلمين في نفس الوقت طوال العام .

 آخر تصريحات وزير التربية والتعليم

وقال شوقي ، أن تم ايجاد مصادر أضافية لزيادة دخل المعليمن عن طريق مجموعات التقوية يذهب  70 % من دخلها للمعلمين ، وكذلك القنوات التفاعلية والتلفزيزونية و الكتب ومنصة اسال معلم سوف تفتح دخل اضافي للمعلمين المجتهدين .
أما بالنسبة المعلمين في المدارس الخاصة، فأكد شوقي أن هذا الملف معقد جدا  جدا ونحن نستع لكل الاراء سواء كان أولياء الامور أو أصحاب مدارس خاصة ، وسوف نعلن قبل نهاية العام  منظومة شاملة تحدد العلاقة بين كافة الاطراف في تلك المنظومة سواء كانت مدارس لغات أو دولية ، كما سيتم مراجعة جودة التعليم في تلك المدارس، وكيفية تحصيل المصروفات .