الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

كيفية الحصول على الحساب المدرسى الموحد للطالب والمعلم على office 365

كشكول

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إطلاق الحساب المدرسى الموحد للخدمات الإلكترونية والذي يضم منصة حسابات اوفيس ٣٦٥ Office365 التي يمكن من خلالها للطلاب والمعلمين انشاءالحساب المدرسي الموحد ، وهي اول منصة من نوعها في الوطن العربي.
يأتي ذلك في اطار الشراكة الاستراتيجية مع شركة مايكروسوفت العالمية Microsoft ووكلائها في مصر شركة كايرو كودز Cairo Codes وشركة بلو كلاود Blue Cloud
ويمكن للطلاب والمعلمين انشاء الحساب المدرسي الموحد الان من خلال الضغط https://office365.emis.gov.eg/
وأعلنت الوزارة عن تفعيل حساب اوفيس 365 للمعلمين بالخطوات التالية:
بعد الضغط علي هذا الرابط  التالي https://office365.emis.gov.eg/  " اوفيس 365 " سوف يتم فتح موقع الحساب المدرسي الموحد وسوف تختار حساب المعلم، سوف يطلب الرقم القومي الخاص بك وكود المعلم
بعد ادخال هذه البيانات اضغط علي المربع أمام أنا لست روبوت ثم اضغط التحقق من البيانات
في حال كانت بياناتك صحيحة سوف يتم تحويلك لشاشة تقوم فيها بإدخال البريد الاحتياطي وبعدها سوف يتم اظهار كلمة السر الخاصة بك.


ويوفر هذا الرابط آلية مميكنة للخدمة الذاتية للطلبة والمعلمين ، لإصدار البريد المدرسي والإستفادة من تطبيقات Office365 المختلفة المتاحة لوزارة التربية والتعليم.
وسيتيح الحساب المدرسي الالكتروني الموحد ، الاستراتيجيات والموارد والتقنيات التي تساعد على إنشاء فصول دراسية عبر الإنترنت بسرعة؛ بما يتيح للطلاب والمُدرِّسين وهيئة التدريس إيجاد سُبلٍ جديدة للتواصل والتعلُّم ، كما يمكن من خلاله الاستفادة من خدمة مجانية للمدارس تَجمع بين الاجتماعات وجهًا لوجه والواجبات والمحادثات في مركز واحد.

فئات الطلاب المستهدفين للاستفادة من خدمات الموقع، جميع طلاب المدارس الحكومية و الخاصة بداية من الصف الرابع الى الصف السادس الإبتدائى و طلاب المرحلة الاعدادية وطلاب المرحلة الثانوى العام .
كان قد صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، سنمنح برامج Microsoft office  مجانا لـ 20 مليون طالب، حتى يتعلم جميع طلاب المدارس كيفية استخدام هذه الادوات والاستفادة منها في الدراسة وسوق العمل.