السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالفيديو.. تفاصيل واقعة أستاذ الإسكندرية المتهم بإهانة القرآن الكريم

كشكول

شهد معهد الخدمة الاجتماعية في الإسكندرية، حالة من الغضب بين الطلاب، عقب تداول فيديو للدكتور محمد المهدلي أستاذ علم الاجتماع بالمعهد، وهو في مشادة مع عدد من الطلاب أثناء محاضرة له.

حيث انفعال "المهدلي" علي عدد من الطلبة أثناء مناقشته لعدد من الموضوعات الخاصة بالدين، ويظهر الفيديو وهو يردد عبارات مسيئة قائلًا "بلا آيه.. بلا زفت "، ما أثار جدلًا واسعًا وغضبًا بين طلاب.

من جانبه قال الدكتور محمد المهدلي، إن الفيديو المنتشر له وسبب أزمة خرج عن سياقه بشكل متعمد لافتعال مشكلة وأزمة كبيرة له، خاصة وأن جزءا من عمله كأستاذ علم الاجتماع أن يناقش كافة القضايا المجتمعية، وعندما كان يناقش أزمة زنا المحارم والزواج العرفي، فوجئ بمجموعة من الطلبة يجادلونه بشدة.

وأضاف المهدلي، في تصريحات صحفية، أن الطلاب تطاولوا عليه خلال المحاضرة مما جعله ينفعل ويقوم بطردهم، مشيرا إلى أن الأمر مدبر وهناك أياد داخل المعهد تحرك الأمور ضده، وأنه قام بإبلاغ الأجهزة الأمنية والشئون القانونية بالمعهد للتحقيق في الأمر خاصة بعد تعرضه لهجوم ممنهج على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وسط مطالب بإغلاقها، مشددًا أنه لن يغلق صفحته ولديه من الشجاعه أن يواجه الأمر، كما أن مكتبه الخاص به تماثل للعذراء مريم مع المصحف الشريف.