الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ميعاد زيادة مرتبات المعلمين

كشكول

ينتظر كافه المعلمين بجميع أنحاء الدولة من التعليم  قبل الجامعي العام والأزهري موعد صرف الزيادات، خاصة بعد  بعد موافقة مجلس النواب في جلسته أول امس، على حزمة القرارات التي تقدم بها مجلس الوزراء لتحسين الأوضاع المعيشية للعاملين في وزارة التربية والتعليم والأزهر.

 

موعد زيادة مرتبات المعلمين؟


فيتسائل ويبحث المعلمين عن "موعد صرف زيادة مرتبات المعلمين؟"، فينشر موقع" كشكول" التعليمي ميعاد صرف زيادة مرتبات المعلمين.


وأعلن الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد  صرف زيادات مرتبات المعلمين، حيث أكد أنها ستكون في يناير 2021.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه بدأ العد التنازلي للانتهاء من تنفيذ تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي بإقرار حزمة المزايا المالية الجديدة للمعلمين ومعاونيهم التي يستفيد منها 2.1 مليون بقطاع التعليم قبل الجامعى العام والأزهرى، بتكلفة 6.6 مليار جنيه بخلاف الأعباء التأمينية.


 


متوسط الزيادة الشهرية


وأشار"شوقي" إلى أن مجموع متوسط الزيادات التي تم الموافقة عليها وفقا لقانون المعلمين الجديد، اعتبارا من يناير 2021 ، تتراوح 390 جنيها للمعلم المساعد، وكبير المعلمين 630 جنيها، وكذلك إنشاء صندوق لخدمة المعلمين.

 

آلية جديدة لصرف مكافأة الامتحانات للمعملين


أكد الدكتور طارق شوقي  أنه تم اتفاق بين وزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف ووزارة المالية على آلية جديدة، لصرف مكافأة امتحانات النقل لكل العاملين بقطاع التعليم قبل الجامعى العام والأزهرى، بعد منحهم، وفقًا لمشروع القانون، مكافاة إضافية عن امتحانات النقل بفئات مالية تعادل ٢٥٪ من قيمة مكافأة امتحانات النقل في ٣٠ يونيو ٢٠٢٠.

وأضاف أن هذه الآلية تعتمد على صرف 50% من مكافأة امتحانات النقل شهريًا، والباقي في نهاية امتحانات الدول الأول لصفوف، على أن يتقاضى المعلمون ما يتراوح من ١٣٠ جنيهًا إلى ٣١٠ جنيهات، ويتقاضى معاونوهم ما يتراوح من مائة جنيه إلى ٣١٠ جنيهات، شهريًا، بتكلفة سنوية إضافية 2.8 مليار جنيه، بخلاف الأعباء التأمينية.