الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تأجيل اجتماع شئون "تعليم وطلاب" بالمجلس الأعلى للجامعات

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

كشف مصدر، مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، عن تأجيل اجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب، الذي كان مقررا عقده اليوم الإثنين، بجامعة حلوان، وذلك حتى يتسني فريق عمل بنك المعرفه المصري تقديم عرضه لنظام ادارة التعليم، خلال الاجتماع.

حيث من المقرر أن يناقش المجلس العديد من الملفات، منها خريطة الأنشطة الطلابية بالعام الجامعي الجديد في ظل التعايش مع فيروس كورونا، وكذلك يحسم المجلس المواعيد النهائية لانتخابات الاتحادات الطلابية بالعام الجامعي الجديد 2020 – 2021، ووضع الرتوش النهائية لها والجدول الزمني المحدد للاستحقاق الطلابي بالجامعات.

وانطلق العام الجامعي الحالي، 17 أكتوبر الماضي، وسط إجراءات احترازية للحد من فيروس كورونا، وتطبيق نظام التعليم الهجين بالكليات، في ظل ما فرضته الجائحة.

الانتخابات:

وتجرى الانتخابات على مستوى الكليات، وعلى متسوى الجامعات، بانتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعات.

التعليم الهجين:

ومن المقرر أن يتطرق المجلس خلال اجتماعه، حول تطبيق نظام التعليم الهجين، بالكليات، في ظل ما قرره المجلس الأعلى للجامعات، من ناحية التطبيق بالكليات، بنسب الحضور إلى الكلية، وتطبيق نظام التعليم أون لاين.

الأنشطة أون لاين:

وقال الدكتور طايع عبداللطيف، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، للأنشطة الطلابية، إن العام الجامعي الجديد، يشهد أنشطة طلابية بالاعتماد على "أون لاين"، وإلغاء بعض الأنشطة الرياضية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب للوقاية من الفيروس الوبائي، مشيرا إلى عقد الأنشطة الطلابية الثقافية والاجتماعية والعليمة والفنية عبر "الإنترنت".

كان المجلس الأعلى للجامعات، خلال اجتماعه الأخير، بكلية الهندسة في جامعة عين شمس، قد أكد ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، بالجامعات خلال فعاليات العام الجامعي الجديد 2020 – 2021، وانتظام الدراسة من أول يوم دراسة.