الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

خبير نفسي عن «طفل المرور»: متدلع بزيادة واللي بيحصل هيضيع جيل

طفل المرور
طفل المرور

علّق الدكتور جمال فرويز الخبير النفسي، على واقعة "طفل المرور" المتعدي على أحد رجال المرور والتنمر عليه بعد أن استوقفه لسؤاله عن تراخيص السيارة والقيادة، قائلا:" ولد مدلل ومدلع بزيادة، ولكن التدليل له حدود وروابط".

ضحية أصدقائه

وأضاف فرويز لـ"كشكول"، أن هذا الطفل ضحية أصدقائه، مضيفا: "أصحاب الولد غير لائقين، هو ما ابن قاضي المفروض صحابه يكونوا على مستوى عالي"، مشيرًا إلى أنه بعد نشر الفيديو الذي ظهر فيه الطفل برفقه أصدقائه بعد إخلاء سبيله من النيابة، وهم يتحدثون بألفاظ خارجة وغير لائقة لاتناسب المستوي الاجتماعي لنجل القاضي.

اضطراب التواصل مع المجتمع

وأوضح "فرويز" أن مايمر به هذا الطفل ماهو الا اضطراب التواصل مع المجتمع ولكن ليس مرض وإنما الشخصية لم تكتمل، وتابع: "أين أهاليهم؟، الولاد دي هتعمل مليون مصيبة لحد مايكبروا!"، مضيفا أنه لابد أن يكون هناك رعاية من الأهل باستمرار والتعرف على أصدقاء أبنائهن.

انحدار ثقافي

وأكد الاستشاري النفسي، أن هناك انحدار ثقافي شديد، قائلا: "اللي بيحصل ده هيضيع مننا جيل كامل"، مؤكدا أن ماحدث ليس له تأثير على رجل المرور فقط وإنما تأثير على المجتمع كاملا.

القبض على طفل المرور و4 أصدقائه

كان وقد ألقى رجال المباحث بالقاهرة، القبض على "طفل المرور" قائد السيارة المرسيدس، لاتهامه بالتنمر و4 من أصدقائه، على رجل شرطة بمنطقة المعادي، بسبب فيديو تنمر جديد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

كانت النيابة العامة قد قررت إخلاء سبيل مالك السيارة إذا ما سدد ضمانًا ماليًّا قدره 10 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات، وجارٍ استكمالها باستجواب مَن كان بصحبة الطفل المتهم بالسيارة وقت الواقعة، وطلب تحريات المباحث حولها.

وفى وقت سابق أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بالتحقيق في واقعة تعدي طفل على فرد شرطة مرور خلال بيان أصدره، حيث كانت «وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام» قدر رصدت تداولًا واسعًا لمقطع مصوَّر لطفل يقود سيارة استوقفه فرد شرطة بالإدارة العامة للمرور لسؤاله عن تراخيص السيارة والقيادة.

وأساء الطفل إليه وتعدى عليه، وبعرض الأمر على النائب العام، أمر بالتحقيق في الواقعة واتخاذ اللازم قانونًا.