الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم: «مستعدون لمواجهة كورونا ولا إلغاء للعام الدراسي»

وزير التعليم
وزير التعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على أهمية بناء الانسان المصري وهذا يتضمن التعليم والصحة وحجم الاستثمارات التي وضعت في الفترة الأخيرة في قطاعي التعليم والصحة.

الأوضاع المالية للمعلمين

وأضاف وزير التعليم خلال مداخلة هاتفية في برنامج "المواجهة" المذاع علي قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، أن المعلم هو عصب العملية التعليمية والمعلم الجيد تأثيرة يعود علي أجيال كثيرة، مشيرا إلى أننا نقوم بتحسين الاوضاع المالية والاجتماعية للمعلمين.

وأشار «شوقي» إلى أن اقتصاديات العالم أجمع تعاني من انتشار جائحة فيروس كورونا كما يعلم الجميع، قائلا:" ولكن مصر أحسن من دول كثيرة لاستطاعتها في تحقيق تنمية وسط هذه الظروف الصعبة على الجميع" .

ترقية المعلمين 

وأوضح الدكتور طارق شوقي، أن تاكيدًا على احترام الدولة للمعلم قررت توجه من الخزانة العامة للدولة 6.6 مليار جنيه، كبداية لتحسين أوضاع المعلمين، مشيًرا إلى أن الزيادة التي تكون للمدرس المساعد ستكون 390 جنيه ولكبير المعلمين 630 جنيه، مضيفًا أنه سيتم ترقيتة مئات آلالاف من المعلمين في نهاية هذا العام الحالي.

حقيقة إلغاء العام الدراسي الحالي

وقال الدكتور طارق شوقي، إن مصر لديها استعدادات متكاملة لمواجهة انتشار فيروس كورونا في المدارس، مؤكدًا أن العام الدراسي الحالي لن يتم إلغاءه وسوف يكتمل سواء بالنظام الحالي أو بنظام معدل قليلا ولكن فى جميع الاحوال لن يتم الغاء العام الدراسي.