الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

البرلمان: لن نترك التعليم الخاص يمشي بمزاجه و"شوقي" يرد

كشكول

أوضح  الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، أنه  سيتم فتح ملف المدارس الخاصة الأسبوع المقبل بالبرلمان، متسائلا عن كيف يحصل المدرس على أقل من الحد الأدنى للأجور، يتقاضي راتب 700 جنيه .

ومن جهته علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال اجتماعه في البرلمان،  بأن الوزارة تبحث تحسين ظروف وأوضاع المعلمين في المدارس الخاصة، مؤكدا أنه سيصدر قرار قبل نهاية العام الجاري وبرفع الحد الأدنى لأجور المعلمين بالمدارس الخاصة ومثلهم مثل الحكومة”.

واستنكر رئيس مجلس النواب، تلك الأوضاع بقوله: “لن نترك التعليم الخاص يمشي كل واحد بمزاجه”، موجها حديثه للوزير “عارف إنك لن تترك القضية وثقتي فيك وفي المجلس كبيرة لأن الأمر ينعكس على العملية التعليمية”.


ومن جانبه، علق الدكتور طارق شوقي، بقوله: “سيكون هناك أخبار جيدة خلال فترة من 4 أو 5 أسابيع القادمة”، مؤكدا أن تلك الأخبار في صالح معلمي المدارس الخصوصية.

شاهد أيضا.. أولياء الأمور لشوقي "الناس تعبانة ومحتاجة يد المساعدة".. والمدارس الخاصة "عندنا التزامات ومادفعتوش القسط الأول"

تجدر الإشارة إلي أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت أنه يمكن للمعلمين لتحسين دخلهم من خلال مجموعات التقوية والمنصات الإلكترونية التى يعتمد عليها نظام التعلم عن بعد بسبب ظروف جائحة فيروس كوفيد19 المعروف إعلاميا بإسم كورونا