الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس المعاهد الأزهرية يحدد بنود التعامل مع طلاب العلوم الإسلامية

معاهد العلوم الاسلامية
معاهد العلوم الاسلامية

عقد اليوم الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، اجتماعًا مع أصحاب الشيخ أيمن عبدالغني وكيل قطاع المعاهد الأزهرية لشئون التعليم والشيخ عوض الله عبد العال وكيل قطاع المعاهد الأزهرية لشئون المناطق والخدمات.

وتلقى شيوخ المعاهد كل التعليمات الخاصة بطلاب معهد العلوم الإسلامية وكيفية الدراسة وآليات متابعتهم وتقييمهم وفقًا لمنظومة العمل التى يعملون بها داخل قسم العلوم الاسلامية.

تنظيم عمل المعاهد التى تحتضن طلاب العلوم الإسلامية

أستمع رئيس قطاع المعاهد الأزهرية لجميع أسئلة السادة شيوخ المعاهد وأجاب عنها بالتفصيل لضمان توضيح كل الإجراءات المتبعة للحفاظ على المستوي العلمي المميز الذي عليه طلاب العلوم الإسلامية.

أقرا أيضًا:

4 توصيات من المعاهد الأزهرية لشيوخ معاهد طلاب الشعبة الإسلامية

 

يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بضرورة المتابعة المستمرة لطلاب  معهد العلوم الإسلامية والذين تم توزيعهم للدراسة بالمعاهد القريبة من محل إقامتهم بمحافظاتهم حرصا عليهم ومراعاة للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد من انتشار جائحة كورونا.

توصيات الأزهر على طلاب العلوم الإسلامية

كان أشار بالأمس، رئيس القطاع خلال الاجتماع الأول إلى أن جميع أجهزة المنطقة الأزهرية وتحت الإشراف المباشر لرئيس الإدارة المركزية للمنطقة باتخاذ الإجراءات الآتية بكل دقة والتي قد ناقشها فضيلته مع الحضور التحويل من الشعبة الأدبية للشعبة العلمية بالمرحلة الثانوية، بشأن المصروفات الخاصة بطلاب شعبة العلوم الإسلامية، اختيار المعلمين للتدريس لطلاب معهد شعبة العلوم الإسلامية .

وشدد عباس، على الالتزاك بالمقررات الدراسية، وحصر اختلاف المناهج الدراسية لشعبة العلوم الإسلامية عن المعاهد الثانوية العادية والنموذجية.

أقرا أيضًا:

جدول الحصص التعليمية لطلاب الابتدائية الأزهرية على قناة مدرستنا