الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط الغياب الإلكتروني وكيفية متابعة طلاب الثانوية والدبلومات الفنية

وزير التعليم
وزير التعليم

ينشر "كشكول" رابط متابعة حضور الطلاب اليوم الدراسي، لمتابعة عدد أيام غياب الطلاب بالمرحلة الثانوية العامة والدبلومات الفنية.


رابط الغياب الإلكتروني


يمكن لولي الأمر أو الطالب بالدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم الخاص وتسجيل غياب الطلاب إلكترونيًا، وذلك من خلال هذا الرابط:

هنا.

يدخل ولي الأمر البيانات الرئيسية كالرقم القومي وتاريخ ميلاد الطالب والمحافظة التي يسكن بها وجنسه ذكر أم أنثى، ادخلها كاملة وتأكد من صحة تدوينها، ثم قم بالضغط على تسجيل الدخول.

سيتم إدخالك على الصفحة التالية لتتعرف على عدد المرات التي غاب فيها الطالب، وكذلك ستعرف عدد أيام الغياب طوال العام الدراسي، (كل يوم بتاريخه المفصل).

من جانبه نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، مايتردد عن تطبيق الوزارة عقوبة الفصل النهائي على الطلاب الذين تجاوزوا نسب الغياب القانونية دون وجود عذر قهري.


تابع أيضاً:


مراجعة الفقه الحنفي لطلاب الصف الثالث الإعدادى الأزهري 2020

نتيجة الفرقة الأولى «انتساب» بكلية الشريعة والقانون بطنطا


وشددت الوزير، خلال تصريحات صحفية، أن ما يثار حول ذلك مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، مضيفًا: "لا أعلم شيئًا عن مثل هذه التصريحات، وكيف يأتون بها".

جدير بالذكر، أنه تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنباء عن تطبيق وزارة التربية والتعليم عقوبة الفصل النهائي على الطلاب المتجاوزين لنسب الغياب القانونية، مما تسبب فى حالة من الغضب بين الطلاب وأولياء الأمور.